الإقتصاد

جهود “أوبك بلس” تدعم استقرار السوق

عواصم – وكالات

ارتفعت أسعار برنت “الاثنين” 66 سنتا إلى 85.46 دولار للبرميل ، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 71 سنتا إلى 81.96 دولار للبرميل ، وينتهي اليوم الثلاثاء أجل عقود خام غرب تكساس الوسيط لشهر سبتمبر، فيما ارتفعت عقود أكتوبر الأكثر نشاطا 73 سنتا إلى 81.39 دولار للبرميل.

وتواصل مجموعة “أوبك بلس” جهودها الجماعية لاستقرار وتوازن أسواق النفط لصالح الدول المنتجة والدول المستهلكة على السواء وضمانا لاستقرار الاقتصاد العالمي. وفي بدايات أغسطس الحالي ، عقدت اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج في مجموعة “أوبك بلس” عبر الاتصال المرئي ، اجتماعها التاسع والأربعين ، أكدت خلاله مجددا التزامهم بإعلان التعاون الذي سيستمر حتى نهاية عام 2024م حسبما اتفق عليه في الاجتماع الوزاري الخامس والثلاثين، للدول الأعضاء الذي انعقد في يونيو الماضي ، واستمرار تقييم أوضاع السوق عن كثب.

وأشارت اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج في المجموعة ، إلى استعداد الدول الأعضاء المشاركة في “إعلان التعاون، على مواجهة مستجدات السوق، وجاهزيتها لاتخاذ تدابير إضافية في أي وقت، مُستندةً في ذلك إلى توافق وتماسك المجموعة ، كما عبّرت اللجنة عن تقديرها ودعمها الكاملين لجهود المملكة العربية السعودية الرامية إلى دعم استقرار أسواق البترول، وتقديرها لتخفيض المملكة التطوعي، البالغ مليون برميل يوميا، وتمديده لشهر سبتمبرالقادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *