الرياضة

ميسي.. الأكثر تتويجاً في التاريخ

البلاد- جدة

بات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اللاعب الأكثر تتويجًا في التاريخ، بعد أن حقق لقبه الـ 44 في مسيرته (معادلًا رقم البرازيلي داني ألفيش)، بقيادته فريقه إنتر ميامي الأمريكي للفوز بكأس الرابطتين الأمريكية والمكسيكية بعد تغلبه على ناشفيل 10-9 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي.
وعادل ميسي رقم البرازيلي داني ألفيش زميله السابق في برشلونة برصيد 44 لقبًا لكل منهما.
وضع ميسي، بطل العالم في مونديال قطر الأخير، إنتر ميامي في المقدمة في الدقيقة 24 بهدف رائع من تسديدة من خارج المنطقة في المقص الأيمن، بيد أن فافا بيكو عادل لناشفيل في الشوط الثاني.
وبعد إهدار الإكوادوري ليوناردو كامبانيا فرصة الفوز لإنتر ميامي في الوقت البدل عن ضائع منفردًا، تفوّق الأخير بركلات الترجيح محرزًا اللقب بفضل صدّة من حارسه درايك كالندر.
وكان إنتر ميامي، الذي تأسّس قبل 3 سنوات بدفع كبير من نجم الكرة الإنجليزية السابق ديفيد بيكهام، في قاع ترتيب الدوري الأمريكي لكرة القدم عندما انضمّ ميسي إلى صفوفه الشهر الماضي، فنجح بتحويله إلى فريق فائز بعد سلسلة من الانتصارات في كأس الرابطتين.
سجّل ابن الـ 36 حتى الآن، 10 أهداف في 7 مباريات بالقميص الزهري لفريقه الجديد، وتوج هدافًا للبطولة، وستكون الفرصة متاحة أمامه الأربعاء بالتأهل إلى نهائي جديد، عندما يواجه سينسيناتي في نصف نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *