المحليات

إستراتيجية “كاوست”.. تميز في الابتكار وتنويع الاقتصاد

البلاد – جدة

إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس أمناء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية – حفظه الله – إستراتيجية الجامعة، يمثل” نقطة انطلاق جديدة لهذا الصرح البحثي رفيع المستوى، حيث تعمل الجامعة من خلالها على تعظيم أثرها الإيجابي على المملكة والعالم.

فالإستراتيجية الجديدة تأتي في إطار خطوات ومراحل التطلُّعات والأولويات الوطنية التي سبق وأعلنها- حفظه الله- لتصبح المملكة من رواد الابتكار في العالم، ليُسهم القطاع في تنمية وتنويع الاقتصاد الوطني، وتحويل العلوم والأبحاث إلى ابتكارات ذات مردود اقتصادي، وتعزيز الشراكات الدولية والمحلية المثمرة، مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

فقد أكد سموه على تميز الجامعة في أبحاثها وابتكاراتها ومواهبها، وأن الإستراتيجية الجديدة تمثل عهدًا جديدًا للجامعة، لترسيخ مكانتها العلمية والأكاديمية التي وصلت إليها، لتكون منارةً للمعرفة، ومصدراً للإلهام والابتكار، تماشيًا مع طموحات الرؤية؛ من أجل مستقبل أفضل للمملكة والعالم.

ومن المسوغات الجوهرية للإستراتيجية الجديدة، أن “كاوست” رسخت منذ تأسيسها مكانتها؛ كإحدى أفضل الجامعات البحثية الرائدة عالمياً، من خلال التركيز على البحث والابتكار، واستقطاب أفضل المواهب من المملكة والعالم. كما ركزت أبحاثها على التعامل مع أبرز التحديات التي تواجه العالم، وللجامعة تعاون كبير مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، تسهم من خلاله في تحقيق مستهدفات الرؤية الطموحة.

أيضا تتيح الإستراتيجية مجالات جديدة للشراكات المحلية والدولية، وتمنح أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب فرصًا كبيرة لتطبيق العلوم والبحوث بسرعة وحجم غير مسبوقين وتمكنهم من القيام بدور أكبر في الابتكار، وخلق الأثر الاقتصادي والاجتماعي في المملكة والعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *