الرياضة

النصر ينتظر حسم صفقتي” أوتافيو ولابورت”

هلال سلمان- جدة

اقترب نادي النصر من حسم صفقة انتقال اللاعب البرتغالي من أصول برازيلية، أوتافيو، نجم نادي بورتو- حسب ما ذكرت ميديا برتغالية.
وكان أوتافيو هدفًا للنصر منذ بداية فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وقدم عرضًا سابقًا قوبل بالرفض من النادي البرتغالي، رغم موافقة اللاعب على فكرة الانتقال للدوري السعودي حينها، لكن العرض الجديد لقي قبولًا لدي إدارته.
وذكرت صحيفة (ريكورد) البرتغالية أن قيمة انتقال أوتافيو تبلغ 60 مليون يورو، سيدفع النصر منها 20 مليون يورو فورًا، على أن يسدد الـ 40 مليون يورو المتبقية على دفعتين.
ويبلغ أوتافيو من العمر 28 عامًا، وهو من مواليد البرازيل، ولعب لنادي إنترناسيونال بين عامي 2012 و2014م، قبل الانتقال إلى بورتو عام 2014م، الذي أعاره في العام التالي لفريق فيتوريا غيمارايش، ثم استعاد خدماته موسم 2016/2017م، ليصبح أحد أهم لاعبيه في الموسمين الأخيرين، حيث توج الموسم الماضي بجائزة أفضل لاعب في الدوري البرتغالي.
لعب أوتافيو مع منتخب البرازيل تحت 21 عامًا، لكنه حصل على الجنسية البرتغالية عام 2021م، واختار تمثيل منتخب البرتغال الأول، حيث شارك معه في مونديال قطر العام الماضي.
وفي سياق متصل، لا يزال النصر يبحث عن مدافع أجنبي لتعويض رحيل الإسباني ألفارو غونزاليز، ويقترب كثيرًا من ضم الإسباني إيمريك لابورت لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.
ويسعى النصر لحسم صفقة لابورت في أقرب وقت لترميم خط دفاعه، بعد أن استهل الموسم بهزيمتين مفاجئتين أمام الاتفاق والتعاون، جعلتاه يتراجع لمركز متأخر في جدول ترتيب دوري روشن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *