الرياضة

الأهلي أعاد الحياة لـ” دوري روشن”

بدر النهدي- جدة

بعد إسدال الستار عن الجولة الافتتاحية لدوري روشن، نتوقف قليلًا عند لقاء الأهلي ونظيره الحزم، الذي انتهى بفوز المضيف 1/3؛ حيث حظي اللقاء بحضور مميز لوسائل إعلام عالمية؛ من أجل تغطية أحداث الدوري السعودي، الذي يعيش نقلة كبيرة من حيث المنافسة، بعد الاستقطابات التي شهدت وجود أسماء عالمية.
وفي ملعب الأمير عبدالله الفيصل، الذي احتضن اللقاء الافتتاحي لدوري روشن بين الأهلي والحزم. التقت” البلاد” مع الصحفي المصري محمود إبراهيم، الذي جاء من مصر لتغطية كافة البطولات السعودية؛ حيث ذكر مصطفى لـ” البلاد” أن الكرة السعودية أصبحت وجهة عالمية، ومحط أنظار الميديا العالمية بكافة أنواعها المقروءة والمسموعة والمواقع، ووسائل التواصل. كما شهد اللقاء حضور وسائل إعلام جزائرية، وأخرى من دول عربية عديدة.


تشجيع لاتيني وأهازيج بلهجات عربية
لم يستغن جمهور النادي الأهلي عن التاريخ الطويل والممتد لابتكارات فنون التشجيع في المدرجات السعودية؛ حيث انطلق في أولى لقاءاته مع معشوقهم في ملعب الأمير عبدالله الفيصل، بعد أن ملأ المدرجات بطريقة التشجيع اللاتينية، التي تعتمد على مشاركة جميع الحضور بهتافات موحدة ورفع الأعلام وإشعال الشماريخ الحمراء والخضراء، وترديد أهازيج مختلفة؛ من بينها الأهزوجة الشهيرة ” شكون أنتوما” باللهجة الجزائرية، التي تعني” من أنتم” وقد نالت الأهزوجة انتشارًا واسعًا في العالم العربي، وأصبحت حديث الفضائيات في الآونة الأخيرة، منذ انطلاقها في البروفات، التي أطلقها الحساب الرسمي لرابطة مشجعي النادي الأهلي على منصة “إكس” تويتر سابقًا.

ظهور لافت لأجانب الأهلي
قدم الأهلي عرضًا طمأن به عشاقه، وكان الظهور الأول لمحترفيه الأجانب مرضيًا بشكل كبير؛ حيث تألق النجم الجزائري رياض محرز، وتوهج البرازيلي فرمينو، الذي احتفظ بكرة اللقاء بعد أن أحرز أول هاتريك في الدوري لهذا الموسم، ليقتسم صدارة الهدافين مع لاعب الهلال البرازيلي مالكوم، الذي سجل بدوره هاتريك في مواجهة الهلال وأبها. كما برز اللاعبان ماكسيمان، وكيسيه بشكل ملفت.


تفاعل عالمي

شهد اللقاء تفاعلًا وانبهارًا كبيرًا من نجوم الأهلي مع الصخب الكبير للمدرجات الأهلاوية؛ حيث رصدت العدسات تفاعل اللاعب ماكسيمان عدة مرات، أثناء مجريات اللقاء مع حماس الجمهور الأهلاوي؛ حيث ذكر ماكسيمان أن الجماهير كانت مدهشة وفاقت توقعاتي، كما أشاد بقية النجوم، وكذلك المدير الفني الألماني ماتياس يايسله في تصريحاتهم لمختلف وسائل الإعلام بالصورة الجمالية التي قدمها جمهور الأهلي. وأكد المدرب الألماني أن جماهير الأهلي أذهلته، وأشار إلى أن سوق الانتقالات لم يغلق بعد، وهناك صفقات في الطريق لتدعيم الفريق سواء كانت محلية أو أجنبية.

نقل تلفزيوني عالمي
أشاد كافة المتابعين للجولة الأولى لدوري روشن بجودة النقل التلفزيوني، وكذلك بتواجد محطات عالمية من فرنسا والمملكة المتحدة وبلغاريا والولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل والعديد من الدول لتغطية الدوري السعودي، بعد النقلة النوعية الهائلة، التي شهدها في هذه النسخة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *