المحليات

مركز الملك سلمان يوزع مساعداته الإنسانية للدول

البلاد – الرياض

في إطار المساعدات التي تقدمها المملكة، يواصل مركز الملك سلمان برامج الإغاثة في عدد من الدول الشقيقة والعالم، حيث قام بتوزيع 54 طنًا من السلال الغذائية في محلية المتمة بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 9.052 فردًا من الفئات النازحة، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي. كما وزع المركز 16 طنًا من السلال الغذائية في مدينة شندي التابعة لولاية نهر النيل، استفاد منها 2.381 فردًا من الفئات النازحة.
وفي اليمن، تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي من الألغام خلال الأسبوع الثاني من أغسطس، من انتزاع 1.055 لغمًا في مختلف المناطق اليمنية، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 410 آلاف و701 لغمًا زُرعت بعشوائية؛ لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.
وفي المجال الطبي، قدّم مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة تعز خدماته الطبية المتنوعة لـ 261 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية؛ للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.
وفي الصومال، اختتم المركز مشروع تأمين وتوزيع الحقائب التعليمية المزودة بالقرطاسية للطلاب والطالبات في عدد من الأقاليم، استفاد منها 9.000 فرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *