متابعات

مبادرات تطويرية لتحسين جودة الحياة.. أمانة جدة: إنجاز 37 % من مشروع تصريف مياه أمطار «طيبة»

البلاد ـ جدة

أنجزت أمانة محافظة جدة 37 % من أعمال مشروع تنفيذ حلول تصريف مياه الأمطار بنطاق طيبة، الذي تقدر تكلفته الإجمالية بـ 362,338,925 ريالا ، خلال مدة تنفيذ تصل لـ 36 شهراً.
وأوضح وكيل الأمين لبرنامج تصريف مياه الأمطار غسان الزهراني، أن المشروع يعد من مشاريع البنية التحتية وضمن المبادرات التطويرية للخدمات البلدية وتحسين جودة الحياة وأحد مستهدفات رؤية السعودية 2030م.


وبيّن أن مشروع تصريف مياه الأمطار وتخفيض منسوب المياه السطحية لمنطقة طيبة يهدف إلى خدمة مساحة تقدر بـ 10.90 كم2 التي تعد من المناطق السكنية الواعدة. وأضاف أن المشروع سيحد من خطورة تأثير مياه الأمطار وجريان المياه المنقولة، ويضمن معايير معتمدة في السلامة والأمان، مشيراً إلى أن المشروع يشمل إنشاء شبكة تصريف مياه أمطار بطول يقدر بـ 65,12 كم وإنشاء محطة رفع وإنشاء شبكة تخفيض منسوب المياه السطحية ببعض الطرق المتضررة لمنطقة طيبة شرق طريق المدينة وشمال القناة الشرقية بمحافظة جدة، كما يتضمن مناهيل ومصائد تصريف مربوطة بالقناة الشمالية.
يذكر أن مشاريع أمانة محافظة جدة لتصريف مياه الأمطار تعد ضمن أهم مشاريع البنية التحتية للمدينة، حيث يجري العمل حالياً على تنفيذ 11 مشروعاً بتكلفة إجمالية تتجاوز الـ المليار و541 مليوناً و 549 ألف ريال، منها 3 مشاريع لتخفيض منسوب المياه السطحية ضمن المراحل “الثانية والثالثة والرابعة” وأيضاً مشروع حي المنار ومشروع طريق الحرمين ومشروع طيبة ومشروع الهدى والأجاويد إضافة إلى مشروع طريق الملك فيصل ومشروع المحمدية ومشروع الفردوس ومشروع البساتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *