الرياضة

تشافي يهاجم التحكيم الإسباني

البلاد- جدة
انتقد المدير الفني الإسباني لبرشلونة تشافي هيرنانديز الحكم سيزار غراتو، الذي قاد مباراة حامل اللقب مع خيتافي، التي انتهت بالتعادل السلبي ضمن المرحلة الأولى من الدوري الإٍسباني.
وجاء تعليق تشافي، بعد أن طرده الحكم، إلى جانب طرد لاعب برشلونة البرازيلي رافينيا من دون العودة إلى تقنية الفيديو المساعد (فار)، إضافة إلى حرمان الفريق من ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة.
وقال المدير الفني لبرشلونة: “إذا كان مستوى التحكيم هكذا، فستكون النتائج مغايرة للواقع. إذا كانت هذه المباراة نتاج الدوري، فهذا عار مطلق. أفهم أن الناس بذلك قد لا يشاهدون كرة القدم”- بحسب ما نقلته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية.


وعلق تشافي على ركلة الجزاء التي لم تمنح لغافي؛ بسبب لمسة يد على منافس، قائلًا:” قالوا (الحكام): إنهم سيطلقون صافرتهم عندما تلمس الكرة إحدى اليدين، وهنا لم يحصل هذا الأمر. قالوا: إنهم سيذهبون إلى الفار، والفار هنا للمساعدة، لكن ذلك لم يحصل أيضًا”.
وأوضح تشافي سبب طرده، قائلًا: “لقد أخبرت الحكم أنه منح خيتافي العديد من الأخطاء، أما برشلونة فلم يكرر معه الأمر ذاته، ولهذا السبب طردني”.
وأعرب المدير الفني عن أسفه: “عقدنا لقاء مع الحكام، والتغيير الأول الذي قالوا إنهم سيقومون به هو أنهم سيتفهمون المدربين أكثر، نظرًا للتوتر الذي نشهده في الملعب، في رأيي الحكم لم يتفهمني اليوم”.

ولم تكن انطلاقة برشلونة في مستهل حملة الدفاع عن لقبه كما أرادها النادي الكاتالوني؛ إذ سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه خيتافي في مباراة شهدت 3 بطاقات حمراء.
ومن دون الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان ولم يأت بديل له بعد، لم يتمكن برشلونة بنجومه الجدد الألماني إيلكاي غوندوغان وأوريول روميو من التسجيل ضد خيتافي الشرس والمنضبط.
ومنذ الدقيقة 43، لعب برشلونة بعشرة لاعبين بعد طرد جناحه البرازيلي رافينيا، لنيله بطاقة حمراء مباشرة، بعدما ضرب بمرفقه الأوروغوياني غاستون ألفاريز.
وفي الشوط الثاني، عادت كفة الفريقين إلى التعادل عددًا، بعدما طرد الحكم ببطاقة صفراء ثاني أيضًا لاعب خيتافي خايمي ماتا (57).
وكما في الملعب، كان الطرد خارجه أيضًا، بعدما وجه حكم المباراة سيزار غراتو البطاقة الحمراء لتشافي في الدقيقة 70.
وشهدت المباراة أيضًا 26 دقيقة كوقت بدلًا عن الضائع، مع 10 دقائق في الشوط الأول، ونحو 17 دقيقة في الشوط الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *