الرياضة

أستراليا تتسلح بالأرض والجمهور لتجاوز إنجلترا في نصف نهائي مونديال السيدات

البلاد- جدة

تتسلح سيدات أستراليا بالأرض والجمهور في مواجهة حاسمة بالدور نصف النهائي لكأس العالم للسيدات أمام نظيراتهن الإنجليزيات بطلات أوروبا، في مدينة سيدني.

حققت النسخة الحالية من كأس العالم النسائية حضورًا قياسيًا، ويتوقع أن تكتظ المدرجات في لقاء اليوم، خصوصًا أن رباعي الدور نصف النهائي لم يحقق اللقب، أي أن مونديال السيدات سيشهد بطلًا جديدًا هذه المرة.

ولأول مرة في تاريخ النهائيات التي انطلقت عام 1991، كان المنتخب الأمريكي غائبًا عن الدور ربع النهائي، بعدما ذهب ضحية ركلات الترجيح أمام السويد في ثمن النهائي.

وبخروج المنتخب الأمريكي، الفائز بلقب النسختين الماضيتين، الذي كان يبحث عن إنجاز أن يكون أول من يتوج بطلًا للمرة الثالثة تواليًا، فُتِحَ باب التنافس على مصراعيه، وارتفعت إمكانية مشاهدة بطل جديد، بعدما خرجت ألمانيا (بطلة 2003 و2007) من دور المجموعات والنرويج (بطلة 1995) من ثمن النهائي واليابان (بطلة 2011) من ربع النهائي.

وبعد التأهل التاريخي لمنتخب أستراليا الملقب بـ “ماتيلداس” إلى نصف النهائي، أضيئت الجسور والمباني في بريزبين من ليل السبت الى الأحد باللونين الأصفر والأخضر.

وحقق المنتخب الأسترالي الإنجاز بفوزه على نظيره الفرنسي بركلات ترجيح دراماتيكية 7-6، بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي من دون أهداف.

وارتفع منسوب الثقة في صفوف الأستراليات منذ الجولة الأخيرة لدور المجموعات، حين اكتسحن البطلة الأولمبية كندا برباعية نظيفة، ليضعن خلفهن السقوط المفاجئ في الجولة الثانية أمام نيجيريا (2-3).

وواصل فريق المدرب السويدي توني غوستافسون مستواه الجيد في ثمن النهائي بفوزه على الدنمارك 2-0 في لقاء شهد عودة النجمة والقائدة سامانثا كير بعد تعافيها من إصابة، قبل أن يتجاوز السبت عقبة الفرنسيات في مباراة خاطفة للأنفاس.

*مهمة صعبة
سيكون نصف النهائي معقدًا بعض الشيء أمام الأستراليات في مواجهة منتخب إنجليزي متوّج بكأس أوروبا، يضم في صفوفه لاعبات يتمتعن بمهارات عالية ولياقة بدنية هائلة، خوّلتهن إنهاء مغامرة المنتخب الكولومبي في ربع النهائي بالفوز عليه 2-1 بعدما كن متخلفات.

ولم يكن مشوار فريق المدربة الهولندية الفذة سارينا فيغمان سلسًا؛ إذ عانى لتخطي نيجيريا في ثمن النهائي، واحتاج إلى ركلات الترجيح للخروج فائزًا بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.
لكن خبرة الأدوار الإقصائية والمباريات الحاسمة قد تصب في صالح الإنجليزيات اللواتي وصلن إلى نصف النهائي للمرة الثالثة تواليًا، فيما تخوض الأستراليات هذا الدور للمرة الأولى في ثامن مشاركة لهن.

ويخوض المنتخب الإنجليزي اللقاء بغياب نجمته المهاجمة لورين جيمس للإيقاف، شقيقة قائد تشيلسي ريس جيمس، بعد طردها أمام نيجيريا، على أمل ألا يؤثر هذا الغياب على حلمه بالوصول الى النهائي لأول مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *