المحليات

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المؤتمر الإسلامي الدولي ينطلق في مكة المكرمة

البلاد – مكة المكرمة

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – تنطلق اليوم الأحد فعاليات المؤتمر الدولي (التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم وما في حكمها) الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في مكة المكرمة، تحت شعار “تواصل وتكامل” ويستمر لمدة يومين، بمشاركة 150 عالمًا ومفتيًا من 85 دولة حول العالم.
ورحب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بالوفود المشاركة في المؤتمر، منوهًا بالرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين، مشيرًا إلى أن المؤتمر يأتي امتدادًا لجهود المملكة في نشر الوسطية والاعتدال، التي نصَّ عليها الدين الإسلامي الحنيف، ونشر رسالتها السامية في جمع الصف والكلمة ومحاربة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله، بما يحقق للدول الإسلامية ودول العالم، السلام والاستقرار والازدهار.
ويشتمل حفل الافتتاح على كلمة للمملكة، يلقيها وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس المؤتمر، تليها كلمات لرؤساء الوفود ، لتنطلق بعدها أعمال اليوم الأول، وتشمل جلسة بعنوان (جهود إدارات الشؤون الدينية والمشيخات في العالم وما في حكمها في خدمة الإسلام والمسلمين وتعزيز الوحدة الإسلامية).
وتنعقد الجلسة الثانية تحت عنوان: (التواصل والتكامل بين إدارات الشؤون الدينية والمشيخات في العالم وما في حكمها.. الواقع والمأمول)، تليها جلستا (إدارات الشؤون الدينية والمشيخات في العالم وما في حكمها في تعزيز قيم التسامح والتعايش بين الشعوب)، و(الاعتصام بالكتاب والسنة النبوية تأصيلًا وجهودًا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *