الرياضة

3 مليارات ريال.. قيمة الهجن السوقية

متابعة – هاني البشر
تخطت القيمة السوقية للهجن المشاركة في المرحلة التمهيدية من مهرجان ولي العهد للهجن، المقام في ميدان الطائف، ولأول مرة في تاريخ نسخ المهرجان الخمس حاجز الثلاثة مليارات ريال، حيث شارك في المرحلة التي اختتمت اليوم السبت، أكثر من 10 آلاف مطية، متوسط سعر المطية الواحدة تجاوز في المرحلة التمهيدية مبلغ الـ 300 ألف ريال.

وانطلقت فعاليات المهرجان في اليوم الأول من شهر أغسطس الجاري، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن.

وأكد المهندس محمود البلوي المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للهجن، أن وصول القيمة السوقية للمطية الواحدة لهذه القيمة يعود لأسباب مختلفة؛ أهمها تحقيق المراكز الأولى في مهرجان ولي العهد للهجن، الذي أصبح بمثابة المهرجان الأهم، ولا تنجح فيه إلا المطايا ذات الجودة العالية والسلالات ذات النجاحات الكبيرة.

وأضاف: ” يتميز مهرجان ولي العهد – حفظه الله – بوجود سوق مفتوحة، إضافة للأعداد الكبيرة من الملاك والمستثمرين في قطاع الهجن؛ جميع هذه الأسباب ساهمت في رفع القيمة السوقية”.

وقد شارك في المرحلة التمهيدية في النسخة الحالية 10.396 مطية، بواقع 4149 في فئة المفاريد، و2940 مطية في فئة الحقايق، و1600 مطية في فئة اللقايا، و899 مطية في فئة الجذاع، و437 مطية في فئة الثنايا، و371 في فئة الحيل والزمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *