الرياضة

“غنايم” تكتب التاريخ في الـ “ثنايا” بمهرجان ولي العهد للهجن

متابعة – هاني البشر
سجلت المطية “غنايم” لمالكها صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الجمعة الرقم القياسي الأكبر في منافسات فئة الـ “ثنايا”، وذلك في تاريخ نسخ مهرجان ولي العهد للهجن على أرض ميدان الطائف التاريخي.

وانطلقت فعاليات المهرجان في اليوم الأول من شهر أغسطس الجاري، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- وينظمه الاتحاد السعودي للهجن.

وحققت “غنايم” المركز الأول في الشوط الرئيس في اليوم الـ 11 من المهرجان، واليوم قبل الأخير من ختام المرحلة التمهيدية، وذلك في فئة” ثنايا بكار مفتوح”، حيث سجلت زمن قدره 7:48.020 دقيقة، ضمن أشواط الفترة المسائية من المرحلة التمهيدية.

كما حققت “مبلش” لمالكه عاطف عطية القرشي ثاني أفضل توقيت في أشواط فئة “ثنايا” وسجلت 7:57.143 دقيقة ضمن الأشواط المسائية، فيما حققت المطية “نجد” لمالكها بندر زومان آل مرسان ثالث أفضل توقيت وبلغ 8:01.551 دقيقة ضمن الأشواط الصباحية.

وخاضت فئة الـ “ثنايا” اليوم 22 شوطًا، قطعت من خلالها المطايا المشاركة البالغ عددها 437 مطية مسافة 100 كيلو متر، مسافة كل شوط (5 كيلو مترات) على فترتين، الصباحية 287 مطية، والفترة المسائية 150 مطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *