الرياضة

في نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية.. النصر يواجه الشرطة.. وديربي ساخن بين الهلال والشباب

هلال سلمان- جدة

ما بين الطائف وأبها، تتجه أنظار الجماهير السعودية إلى لقاءي الدور نصف النهائي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، حيث تأمل أن يكون النهائي سعوديًا خالصًا؛ لكي تكتمل المتعة والإثارة.
ضمنت الكرة السعودية ممثلًا لها على الأقل في المباراة النهائية، التي تقام السبت المقبل، لكن الأمل هو تأهل فريقين إلى النهائي المنتظر.
في لقاء نصف النهائي الأول يواجه النصر نظيره الشرطة العراقي على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة بأبها عند الـ 6 مساء، أما اللقاء الآخر فيجمع الهلال والشباب في ديربي مثير على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف عند الـ 9 مساء.

النصر يطمح للنهائي
يسعى النصر إلى أن يكون الطرف الأول في نهائي البطولة، التي تحمل اسمًا غاليًا على الجميع، ورغم الإرهاق الذي عانى منه الفريق إلا إنه نجح في الوصول للخطوة قبل الأخيرة بجدارة، حيث تأهل ثانيًا في المجموعة الثالثة خلف الشباب بعد أن تعادل معه، ومع الزمالك وتغلب على الاتحاد المنستيري، وفي دور الـ 8 أعلن عن قوته بعد أن جرد الرجاء المغربي من لقبه وتفوق عليه 3-1.
ويواجه النصر فريق الشرطة الذي قدم مستويات لافتة، وتأهل عن مجموعة صعبة، حيث حل ثانيا خلف الاتحاد الذي ألحق به الخسارة الوحيدة بهدفين لهدف، وقبلها كان قد تغلب على الصفاقسي وتعادل مع الترجي، وفي ربع النهائي عبر السد بفوزه عليه 4-2.
ويتصدر كريستيانو رونالدو قائمة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف، وهو يحظى الآن بمساندة كبيرة جدًا من ساديو مانيه، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والعاجي سيكو فوفانا، إضافة إلى البرازيليين تاليسكا وتيليس، إلى جانب نواف العقيدي وعلي لاجامي وسلطان الغنام وعبدالرحمن غريب.
أما الشرطة فبرز في صفوفه أسو رستم وأمير صباح وأحمد فرحان والسوري محمود المواس.

ديربي ساخن في الطائف
نجح الهلال في تجاوز بطل الدوري الاتحاد في ربع النهائي بفوزه عليه 3-1، ويواجه جاره الشباب في نصف النهائي في ديربي مرتقب.
حل الهلال ثانيًا في مجموعته خلف السد، وتأهل بصعوبة لربع النهائي لكنه قدم مستوى مميزًا أمام الاتحاد، بفضل تألق نجومه؛ الصربي سافيتش، والبرتغالي نيفيش، والسنغالي كوليبالي والبرازيليين ميشايل ومالكوم، بالإضافة إلى نجومه المحليين سالم الدوسري ومحمد كنو وسعود عبدالحميد وياسر الشهراني.
أما الشباب فهو الفريق الوحيد الذي لم تهتز شباكه إلى الآن، وتأهل متصدرًا لمجموعته أمام النصر والزمالك، حيث جمع 7 نقاط من فوزين وتعادل، وفي ربع النهائي تعادل سلبًا مع الوحدة الإماراتي، قبل أن يتجاوزه بركلات الترجيح.
وسبق للفريقين أن تقابلا في البطولات العربية مرة واحدة، في 18 ديسمبر 1995م حين تعادلا 1-1.
ومع أن الشباب سيفتقد مدافعه البرازيلي أياغو سانتوس؛ لحصوله على البطاقة الحمراء في المباراة الماضية، إلا أنه سيعوضه بالمدافع الصلب سعيد الربيعي، ويضم الفريق أسماء جيدة؛ أبرزها الأرجنتيني إيفر بانيغا، والحارس الكوري كيم سيونغ، والكولومبي غوستافو كويّار، الذي سيواجه فريقه السابق لأول مرة، إلى جانب حسان تمبكتي وحسين القحطاني ورياض شراحيلي وهتان باهبري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *