الرياضة

مقتل مشجع يوناني طعنًا قبل مباراة بدوري أبطال أوروبا

جدة – البلاد
قُتل مشجع يوناني طعنًا في ضواحي أثينا مساء الاثنين، خلال شجار بين مشجعي أيك أثينا وضيفه دينامو زغرب الكرواتي عشية لقاء الفريقين في الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم؛ وفق ما أفادت الشرطة.

وقالت الشرطة: ” إن 6 مشجعين آخرين على الأقل أصيبوا في هذا الشجار، الذي حصل مساء الاثنين”، كاشفة أن الرجل البالغ من العمر 22 عامًا نُقِل من الملعب في الضواحي إلى مستشفى في أثينا حيث توفي.

وتابعت: “وقع حادث خطير خارج استاد نيا فيلاديلفيا. قُتِل شاب يوناني طعنًا ونقل ستة جرحى إلى المستشفى”.
وكشفت عن توقيف 83 شخصًا بعد الشجار الذي وقع بين مشجعي الفريقين عشية اللقاء بينهما في ذهاب الدور التمهيدي الثالث في أثينا، قبل الانتقال إلى زغرب بعد أسبوع لخوض الإياب، ويبلغ الفائز الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات.

وشابت أعمال العنف عددًا من مباريات كرة القدم اليونانية في السابق، ما دفع الحكومة العام الماضي إلى رفع العقوبة القصوى لجرائم عنف المشجعين من 6 أشهر إلى 5 أعوام نتيجة وفاة مشجع طعنًا أيضًا.

وقُتل ألكيس كامبانوس، البالغ من العمر 19 عامًا، في فبراير 2022 في مدينة سالونيكي الشمالية خلال عراك بين مشجعي الناديين المتنافسين في المدينة، أريس ثيسالونيكي وباوك.

والشهر الماضي، أدين 7 متهمين بقتله، وحُكِم عليهم بالسجن مدى الحياة، فيما حكم على 5 آخرين بالسجن لمدد تزيد عن 19 عامًا بتهمة التواطؤ.

وكانت ثالث حالة وفاة نتيجة عنف المشجعين في غضون 3 أعوام في سالونيكي وحدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *