الرياضة

اعتماد 6 رياضات بارالمبية في دورة الألعاب العالمية القتالية “الرياض 2023”

الرياض – هاني البشر
اعتمدت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية القتالية “الرياض2023″، ستة ألعاب بارالمبية وهي “الأيكيدو، الملاكمة التايلاندية، مصارعة الأذرع، الجوجتسو، السامبو، السافات”، ضمن منافسات الدورة التي تستضيفها المملكة؛ كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر المقبل في مجمع الأرينا الرياضي بجامعة الملك سعود بمدينة الرياض، بمشاركة أكثر من 2500 رياضي وإداري يمثلون أكثر من 80 دولة.

وتأهل لنهائيات الدورة حتى الآن العديد من الرياضيين من ذوي الإعاقات الجسدية والذهنية والبصرية، سيتنافسون في الألعاب المستحدثة للمرة الأولى في تاريخ المحفل العالمي الكبير، ما يسهم في ترسيخ مكانة الدورة في الرياض؛ كحدث رياضي متكامل يركز على تعزيز قيم التنوع والدمج.


وتنسجم هذه الخطوة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 والرامية إلى تعزيز ممارسة الرياضة، وتشجيع المشاركة الرياضية المتنوعة؛ حيث تتيح الفرصة للرياضيين من ذوي الإعاقات المختلفة من المشاركة والتنافس في هذه الرياضات، بعد توفير فرص متساوية لهم للتألق وتحقيق الإنجازات.

وتحظى دورة الألعاب العالمية القتالية “الرياض 2023″، باهتمام كبير من مجتمع الرياضات القتالية؛ حيث تستقطب نخبة اللاعبين من حول العالم، يتنافسون في 16 لعبة قتالية هي” الأيكيدو، والملاكمة، والجودو، والجوجيتسو، والكاراتيه، والكيندو، ومصارعة الذراع، والكيك بوكسينج، والملاكمة التايلندية، والسامبو، والسافات، والسومو، والتايكوندو، والمصارعة، والووشو، والمبارزة”.

جدير بالذكر أن رياضات ذوي الإعاقة تحظى باهتمام ملحوظ في السعودية، انطلاقًا من إيمان الحكومة الرشيدة بقدراتهم، وتوجيهها بتوفير كل سبل الدعم، وتوفير بيئة حاضنة لهم تساعدهم على التطور وتحقيق كامل إمكاناتهم وأحلامهم، وإعداد المواهب الرياضية القادرة على تعزيز حضور المملكة في مختلف المحافل الرياضية الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *