المحليات

اطلع على التقرير السنوي للفرع.. أمير الشرقية يثمن جهود الزراعة والبيئة

البلاد – الدمام

استقبل الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة أمس الاثنين، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري، الذي قدم لسموه التقرير السنوي للفرع والإنجازات التي تمت خلال العام الماضي 1444هـ.

وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية جهود فرع الوزارة بالمنطقة في الحفاظ على البيئة، ومساهمته في تنفيذ عدد من الحملات؛ مثل التشجير ومتابعتهم لاحتياجات المستفيدين من الخدمات المقدمة للمزارعين وصيادي الأسماك وغيرهم، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بالبيئة، وتقديم البرامج التوعوية للمواطن والمقيم؛ للمساهمة في إنشاء بيئة صحية خالية من التلوث.

وأوضح المهندس عامر المطيري أن فرع الوزارة في المنطقة حقق العديد الإنجازات؛ من أهمها تنفيذ 94 حملة تشجير بالمنطقة، وبلغ عدد مساحة الحيازات الزراعية العضوية وتحت التحول أكثر من مليون و200 ألف هكتار، والإنتاجية أكثر من 942 طنًا، كما تم إصدار 35 رخصة إنشائية لمشاريع الدواجن واللحوم الحية، التي تعود على المنطقة بإنتاجية ممتازة، وكذلك مشاريع الثروة السمكية؛ حيث تم إصدار أكثر من 53 ترخيصًا في حين بلغ عدد القوى العاملة أكثر من 9 آلاف عامل. ورفع المطيري شكره لسمو أمير المنطقة على دعمه ومتابعته لأعمال وبرامج الفرع، التي تهدف لخدمة المواطنين والمستفيدين من خدمات الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *