مناسبات

ورشة كشفية لغرس روح التطوع

البلاد – مكة المكرمة

استعدادًا لموسم الحج القادم، نظم فريق كشافة مكة المكرمة التابع لجمعية الأحياء بمكة ورشة عمل حوارية بعنوان (الأفكار الجديدة لموسم ناجح)، بمشاركة عدد من المختصين.


وناقشت الورشة العديد من الأفكار والبرامج والمقترحات، التي سيتم رفعها لجمعية الكشافة العربية السعودية وشركات حجاج الداخل والهيئة التنسيقية لها. وقد أدار الورشة الدكتور سعيد مقلية، بحضور القائد الكشفي عادل فاضي والإعلامي عثمان مدني، والقائدين الكشفيين سمير باطوق، وخالد خليفة، وعدد من الكشافين.


وأوضحت الجمعية أنها أنهت استعداداتها لتقديم خدماتها، التي تتشرف بها كل عام، حيث تعمل بكامل طاقتها مع شركاء النجاح من أجل تقديم الخدمة لحجاج بيت الله الحرام، والإسهام مع الجهات المعنية في الحج، وغرس روح التطوع وحب العمل وخدمة الآخرين في نفوس الكشافين والجوالة، وتنمية المحبة والتآلف بينهم، وإحساسهم بالواجب الذي يقدمونه لضيوف الرحمن.

وعمدت أمانة الجمعية إلى توجيه قطاعاتها بأهمية أن يكون مرشحيها حاصلين على شهادة الحماية من الأذى من على موقع منظمة الكشافة العالمية، وأن يكونوا لائقين صحياً وبدنياً، وحاصلين على شارات الهواية (المسعف، المنقذ، الإطفائي)، مع تدريبهم قبل مباشرة العمل على قراءة الخرائط الإرشادية والتعرف المبدئي على آلية المسح بالمشاعر وإعطائهم جرعات تثقيفية في فنون التعامل مع الحجاج، تشتمل على مهارة الإصغاء أثناء مقابلة الحجاج التائهين، وانتقاء الكلمات والمرادفات المناسبة، وصولاً إلى قلوبهم من خلال الابتسامة وتقديم الخدمة المناسبة، والتعاون مع الآخرين، مع الاهتمام بجوانب التواضع في الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *