الرياضة

في مهرجان ولي العهد للهجن.. “مبلشة وجاه وسياف”.. الأفضل في “ الحقايق”

متابعة – هاني البشر

خطفت المطية “مبلشه” لمالكها حفيظ الغفراني المري التوقيت الأفضل في منافسات فئة “الحقائق”، ضمن المرحلة التمهيدية من مهرجان ولي العهد للهجن، على أرض ميدان الطائف التاريخي، التي انطلقت الخميس الماضي.
وانطلقت فعاليات المهرجان الثلاثاء الماضي، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن.
ونجحت “مبلشه” في تحقيق لقب الشوط الأول خلال الفترة الصباحية يوم (الأربعاء) بزمن قدره 4:34.764 دقيقة وبمسافة (3 كيلو مترات)، فيما حقق “جاه” لمالكه القطري سعود آل شافي ثاني أفضل بزمن قدره 4:38.615 دقيقة، و” سياف” لمالكه نايف الدقيقي الحويطي ثالث أفضل رقم بزمن قدره 4:38.840 دقيقة.
وأقيم في منافسات فئة الحقايق (بكار ـ قعدان) ضمن المرحلة التمهيدية من المهرجان 84 شوطًا، قطعت خلاله المطايا 252 كيلو مترًا، مسافة كل شوط (3 كيلو مترات) على مدار ثلاثة أيام في فترتين، شارك فيها 2940 مطية بواقع 927 مطية في اليوم الأول، و1063 مطية في اليوم الثاني، و950 مطية في اليوم الثالث والأخير.
يُذكر أن المهرجان يحظى بدعم سخي وكبير من سمو ولي العهد، واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة، ومتابعة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *