الرياضة

في حفل أسطوري.. رابطة المحترفين تدشن دوري روشن السعودي 2024/2023

بدر النهدي- جدة
تصوير- سلطان منصور
في أجواء أسطورية، نظمت رابطة دوري روشن السعودي، حفل تدشين انطلاق موسم 2023-2024، الاستثنائي، في ظل تواجد عدد كبير من النجوم العالميين الذين انضموا لأندية الدوري السعودي.
أقيم الحفل في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وسط حراك كبير في المشهد الكروي السعودي، مع وجود أبرز نجوم لعبة كرة القدم في العالم ضمن برنامج لاستقطاب نخبة اللاعبين، كواحد من المسارات الثلاثة الأساسية لإستراتيجية التحول في الرابطة التي أُعلِنَ عنها مُؤَخَّرًا.
بدأ الحفل بالنشيد الوطني السعودي، حيث وقف الجميع احترامًا له، في مشهد رائع لانطلاق حفل عالمي يليق باسم دوري روشن السعودي.

 

– رومارينيو يُقدم كأس الدوري
ظهر نجم نادي الاتحاد اللاعب البرازيلي رومارينيو، وهو يحمل كأس دوري روشن السعودي في الحفل، وقدمه للحضور من أجل بدء منافسات النسخة الجديدة من البطولة.
ونال رومارينيو استقبالا حافلا من جانب الحضور، وذلك بعد دخوله، وهو يحمل كأس البطولة بعدما توج به الاتحاد الموسم الماضي.

– النجوم حاضرون
حضر الحفل عدد من النجوم الذين سيظهرون مع أنديتهم في بطولة دوري روشن السعودي 2024/2023 ومن أبرزهم الفرنسي كريم بنزيمة لاعب الاتحاد، والسنغالي ساديو ماني لاعب النصر، ومواطنه إدوارد ميندي حارس مرمى الأهلي.
كما حضر أيضًا جوردان هيندرسون لاعب نادي الاتفاق، وفابيو مارتينيز لاعب الخليج، وغيرهما من نجوم بطولة دوري روشن السعودي.

– تنظيم مذهل
شهد حفل تدشين دوري روشن السعودي 2023-2024 تنظيمًا أكثر من رائع، من جانب رابطة دوري روشن السعودي، فتنظيم حفل تدشين دوري روشن كان دقيقًا للغاية، الأمر الذي جعل الجميع يتفاخر بما تم تقديمه من جانب المنظمين.

– تقديم الأندية
قامت رابطة دوري روشن السعودي، بتقديم جميع الفرق بأبرز لاعبيهم، لينالو استقبالا رائعا من جانب الجماهير الحاضرة؛ حيث حضر من كل فريق المدرب بالإضافة إلى 3 لاعبين.

وبدأ تقديم الأندية بداية من الصاعدين إلى دوري روشن الموسم الحالي، ونهاية بنادي الاتحاد الذي توج بلقب دوري روشن السعودي الموسم الماضي 2022-2023.

 

– 18 فريقا للمرة الأولى
يُشار إلى أن دوري المحترفين السعودي بدأ في العام 2008، بمشاركة 12 فريقًا، ثم زاد عدد الفرق المتنافسة إلى 14 فريقًا من النسخة الثالثة، قبل أن يرتفع مجددًا إلى 16 ابتداءً من موسم 2018-2019، حتى نهاية الموسم الماضي.

ويشارك 18 فريقًا في منافسات الدوري للمرة الأولى ابتداءً من هذا الموسم، الذي سينطلق يوم الجمعة 11 من أغسطس 2023م، إذْ ستكون النسخة الثانية بمسمى دوري روشن السعودي.

 

-صورة تذكارية

وتجمع جميع الفرق المشاركة في دوري روشن 2023-2024 على مسرح حفل تدشين دوري روشن السعودي، على مسرح الحفل، من أجل التقاط صور تذكارية.

النجوم يتحدثون

تحدث أبرز نجوم دوري روشن السعودي عن تطلعاتهم للموسم الجديد، أبرزهم النجم سلمان الفرج قائد الهلال، وكريم بنزيمة نجم الاتحاد، وساديو ماني لاعب النصر، وهتان باهبري لاعب الشباب، وستيفن جيرارد المدير الفني لفريق الاتفاق.

حيث قال كريم بنزيمة في حفل التدشين: “السلام عليكم، دوري روشن السعودي به لاعبون رائعون جدًا، ويمتلكون جميع الإمكانيات السرعة والقوة، ونحن هنا من أجل تقديم أفضل ما لدينا. أنا متحمس للبداية وسعيد لرؤية النجوم في دوري روشن السعودي”.

فيما تحدث النجم السنغالي ساديو ماني خلال الحفل قائلًا: “أنا سعيد جدًا مع النصر السعودي، ومتحمس جدًا لأكون رفقة جمهور النصر. بالتوفيق للجميع ولكن في النهاية سنحقق دوري روشن السعودي”.

من جانبه، عبر ستيفن جيرارد المدير الفني لفريق نادي الاتفاق عن سعادته بتواجده في دوري روشن السعودي، مبديًا تحمسه لبداية مشواره مع الفريق. وقال جيرارد خلال الحفل: “أنا فخور كوني هنا في بطولة دوري روشن السعودي”.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *