الرياضة

اليوم .. حفل تدشين دوري روشن السعودي 2023-2024

البلاد- جدة

تنظم رابطة الدوري السعودي للمحترفين اليوم الاثنين 7 أغسطس حفل تدشين دوري روشن السعودي 2023-2024 بمشاركة عدد من أبرز نجوم الدوري المنضمين حديثًا.

وينطلق الحفل عند الساعة التاسعة في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، وسط حراك كبير في المشهد الكروي السعودي، مع تواجد أبرز نجوم لعبة كرة القدم في العالم ضمن برنامج لاستقطاب نخبة اللاعبين، كواحد من المسارات الثلاثة الأساسية لإستراتيجية التحول في الرابطة التي تم الإعلان عنها أخيرًا.

وتهدف إستراتيجية التحول لرفع القيمة التسويقية والفنية للدوري لاحتلال مركز متقدم ضمن أقوى 10 دوريات في العالم، عبر الاهتمام بتطوير العمل الإداري لكرة القدم في الأندية، مع استحداث وحدة متخصصة لهذا الغرض في الرابطة؛ مستفيدين من أفضل التجارب العالمية المطبقة في هذا المجال.

يُشار إلى أن دوري المحترفين السعودي بدأ في العام 2008 بمشاركة 12 فريقًا، ثم ازداد عدد الفرق المتنافسة إلى 14 فريقًا من النسخة الثالثة، قبل أن يرتفع مجددًا إلى 16 ابتداء من موسم 2018-2019 حتى نهاية الموسم الماضي. وسيشارك 18 فريقًا في منافسات الدوري للمرة الأولى ابتداء من الموسم الذي سينطلق الجمعة الـ 11 من أغسطس 2023، والذي سيكون النسخة الثانية بمسمى دوري روشن السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *