المحليات

ضبط محاولات تهريب ومروجين.. الأجهزة الأمنية تكثف مكافحتها للمخدرات

البلاد – مناطق

تكثف المديريات العامة لمكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية جهودها الناجحة للتصدي لكافة النشاطات ذات الصلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وتعزيز هدف المملكة “وطن بلا مخدرات”.

فقد قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية الباكستانية بمنطقة الرياض لترويجه 6.2 كيلوجرام من مادة الميثامفيتامين المخدر الشبو، وألقت المديرية العامة على مواطن بمنطقة عسير لترويجه 35 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر. وفي محافظة جدة، ألقت المديرية العامة لمكافحة المخدرات القبض على مقيمَين من الجنسية الباكستانية؛ لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر الشبو.

وقبضت دوريات الأمن بمنطقة جازان على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية بمدينة جيزان؛ لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وضبط بحوزته مبلغ مالي. وفي منطقة جازان أيضًا، أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة تهريب 40 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.

كما قبضـت شرطة محافظة الشماسية بمنطقـة القصيـم علـى مواطن اتخذ إحدى الاستراحات وكرًا لترويج مادة الحشيش المخدر، وأقراص خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وضبط بحوزته أجهزة اتصال، وأسلحة نارية وبيضاء. وقد جـرى إيقاف جميع المتهمين في تلك الجرائم، واتخـاذ الإجـراءات النظاميـة بحقهم، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، مؤكدة أن جميع البلاغات ستعالج بسرية تامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *