الإقتصاد

فرص استثمارية واعدة بين السعودية والبرازيل

 ساو باولو – واس

شهد اجتماع الطاولة المستديرة السعودية البرازيلية، في مدينة ساو باولو بجمهورية البرازيل الاتحادية، استعراضًا لفرص الاستثمار والارتقاء بالعلاقات الاستثمارية بين البلدين، وتعزيز الجهود لتنمية الروابط الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة والبرازيل، وتنمية الاستثمارات النوعية للشركات الريادية، وتمكين القطاع الخاص من الاستفادة من الفرص الاستثمارية في كلا البلدين. حضر الاجتماع وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، وكبار المسؤولين والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات من البلدين، بمشاركة عددٍ من المسؤولين الحكوميين، وأكثر من 30 شركة سعودية، و90 شركة برازيلية.


وبحث الاجتماع أوجه الشراكة الاستثمارية في مجالات الطاقة، والتعدين، والبتروكيماويات، ومعالجة الأغذية، والزراعة، والبناء، والتشييد، والعقارات، وسبل تعزيزها وفرص زيادة استثمارات الشركات السعودية والبرازيلية في كلا البلدين. وتناول الاجتماع الفرص الاستثمارية المحتملة في مجالات النفط، والغاز، والطاقة المتجددة، والتعدين، والدفاع، والخدمات اللوجستية، والرعاية الصحية، والمجال الجوي، والبيئة، والرياضة، والترفيه وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك في المملكة والبرازيل.
ويأتي الاجتماع كخطوة داعمة لنتائج منتدى الاستثمار السعودي البرازيلي، الذي عقد الاثنين الماضي، حيث جرى استعراض ومناقشة الفرص الاستثمارية بين البلدين، بمشاركة واسعة من مسؤولي البلدين، وممثلي القطاع الخاص والشركات.
يُذكر أن الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الاستثمار والوفد المرافق له للبرازيل، تأتي ضمن جولته الموسعة بعدد من دول أميركا اللاتينية، التي تستمر حتى 9 أغسطس الجاري؛ بهدف توسيع نطاق التعاون، وبحث الفرص المتاحة في المجال الاستثماري بمختلف القطاعات.

جودة الحياة
شارك برنامج» جودة الحياة» في ملتقى الاستثمار السعودي البرازيلي، المقام في مدينة ساو باولو البرازيلة؛ لبحث سبل التعاون، وتسهيل الشراكات الاستثمارية في قطاعات جودة الحياة المختلفة؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
ويعمل الملتقى على تسليط الضوء على الشراكات الاستثمارية بين البلدين الشقيقين، بحضور أكثر من 400 مشارك خلال اللقاءات الثنائية والعامة. ويهدف برنامج» جودة الحياة» من المشاركة في الملتقى إلى العمل على تسهيل استثمار القطاع الخاص بقطاعاته المختلفة، وضمان تنميتها واستدامتها، وبناء آليات للتعاون بين مختلف الجهات؛ للإسهام في فتح آفاق استثمارية جديدة وواعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *