المحليات

رئيس وزراء غرينادا يثمن جهود المملكة الإنمائية

غرينادا – واس

ثمن رئيس وزراء غرينادا، ديكون ميتشل، جهود المملكة من خلال الصندوق السعودي للتنمية، ببناء شراكة إنمائية وثيقة مع غرينادا، تركز على التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدول الجزرية الصغيرة النامية، ودعم مشروعات البنية التحتية الكبرى، التي من شأنها معالجة قدرة غرينادا على التصدي لآثار التغير المناخي والتخفيف منها، وذلك في بعض المناطق السياحية الحضرية والريفية الرئيسة، بما في ذلك السواحل البحرية والشواطئ “.
جاء ذلك خلال لقائه مع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد والوفد المرافق له، الذي يزور غرينادا وعددًا من دول الكاريبي.
وجرى خلال اللقاء، مناقشة الأولويات في المشروعات الإنمائية المستقبلية في غرينادا، كما بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون التنموي المشترك للإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي، أن هذه الزيارة تأتي لبحث التعاون المشترك بين الجانبين، كما تجسّد حرص الصندوق السعودي للتنمية على دعم الدول الجُزرية الصغيرة النامية للتغلب على التحديات الاقتصادية والبيئية والتنموية، فضلًا عن أهمية التعاون والتضامن الدولي؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، للإسهام في تعزيز النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي في دول الكاريبي”. يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية يولي اهتمامًا بالغًا بدعم التنمية في الدول النامية؛ إذ قدم منذ تأسيسه أكثر من 700 مشروع وبرنامج إنمائي في أكثر من 84 دولة نامية حول العالم، بقيمة إجمالية تتجاوز 18.7 مليار دولار، وذلك في مختلف القطاعات الإنمائية الحيوية التي من شأنها تطوير البنية التحتية؛ لتعزيز النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي في البلدان المستفيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *