الرياضة

مهرجان ولي العهد للهجن يجمع 12 دولة من 4 قارات

 

متابعة – هاني البشر
أتمت نسخ مهرجان ولي العهد للهجن والتي أقيمت منذ عام 2018 مشاركة 12 دولة من أربعة قارات، ليزيد مهرجان الأرقام القياسية من تألقه وتميزه بين مهرجانات الهجن في العالم.

وانطلقت الثلاثاء النسخة الخامسة من مهرجان ولي العهد للهجن على ميدان الطائف التاريخي للهجن، حيث تستمر فعالياته حتى السابع من سبتمبر المقبل ولتكسر في نسخه الخمس مشاركة أكثر من 60 ألف مطية.

ويشارك من قارة آسيا ممثلون من عمان، والبحرين، والإمارات، والأردن، وقطر، والكويت بالإضافة للسعودية المستضيفة، ومن قارة أفريقيا السودان ومصر، ومن قارة أوروبا فرنسا وسويسرا ومن أمريكا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية.
وتعد هجن “سعودي برونكس” المملوكة للفنان الأمريكي قاسم دين (أبو ناصر) المعروف باسم سويز بيتز من الهجن الأشهر التي نجحت في خطف الأضواء في نسخ المهرجان بتحقيقها العديد من الجوائز.

ويشارك في المهرجان أيضاً العديد من أبرز الشعارات والمضمرين في ميادين الهجن ضمن منطقتي الخليج والعالم العربي؛ منهم الشحانيه من قطر، وهجن الرئاسة والعاصفة من الإمارات، والبشاير من عمان، وناصر بن حمد والطايلات من البحرين وغيرها.
وبزغت من المهرجان فكرة تأسيس الاتحاد الدولي لهذه الرياضة العريقة ونقلها من الإقليم للعالمية، حيث تم اختيار السعودية لتكون على رأس الهرم كونها داعمة لهذه الرياضة ولاتحاداتها في كل مكان وأصبحت على قائمة الرياضات العالمية والأولمبية.

وأكد محمد بن نفير أحد الملاك المشاركين في نسخ المهرجان أن هذا الحدث الرياضي الكبير يسير وفق “رؤية المملكة 2030” ويسهم في تطور هذه الرياضة العريقة أكثر وأكثر، حيث تحظى رياضة الهجن بدعم قيادتنا الرشيدة.
وقال ابن نفير “استمرار هذا المهرجان الذي يحمل اسما غاليا سيزيد تألق هذه الرياضة ونقل هذا الموروث للعالم أجمع وتصدير ثقافتنا وتراثنا الجميل”.

وأضاف “بعد النسخة الأولى من المهرجان تم انتخاب الاتحاد الدولي للهجن برئاسة سمو وزير الرياضة رئيساً للاتحاد وأنتج ذلك مشاركة العديد دول العالم”.

وشدد ابن نفير على أن سباقات الهجن ليست رياضية فقط، وإنما هي سباقات تجمع ملاك الهجن حول العالم لتبادل المعرفة والثقافة وخير دليل على ذلك أننا شاهدنا هجن “سعودي برونكس” تعقد صفقات مليونية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *