الأخيره

الغابة الخرسانية تتجمل برسوم الجرافيتي

بريشتينا ـــ وكالات

تحاول بريشتينا، المعروفة باسم عاصمة الخرسانة، تجميل صورتها الباهتة والرمادية من خلال رسومات نابضة بالحياة على الجدران والمباني، ما يساعد على تحويل الأماكن العامة إلى مناطق أكثر جاذبية وحيوية.
وشارك ما يزيد على 100 فنان من 28 دولة في الرسم على جدران بمساحة إجمالية 2000 متر مربع في الطريق “باء” في بريشتينا عاصمة كوسوفو، ضمن مهرجان على مدار الأيام الثلاثة الماضية.
يفصل هذا الطريق بين مبانٍ قديمة من العهد الشيوعي غربًا، وأخرى جرى بناؤها حديثًا في الشرق، وجميعها تشترك في شح المساحات التي يمكن أن تخصص للاستخدام العام والكثير من الخرسانة. وقال أجون جيليلي، منظم مهرجان” ميتنج أوف ستايلز كوسوفو”: عندما ترى الخرسانة، فإنها تعطيك الانطباع بأن ” المكان” لا يزال قيد الإنشاء، وعندما يرى الفنانون هذه المواقع، فإنهم يقولون: ” هذا أفضل مكان للرسم”. يذكر أن منظمة “ميتنج أوف ستايلز” تأسست في منتصف التسعينات في ألمانيا؛ لدعم الفنانين، الذين يمكنهم الرسم بشكل قانوني على مساحات تقدر بآلاف الأمتار المربعة من المناطق المهجورة. ونظمت هذه المؤسسة منذ إنشائها أكثر من 400 فعالية مماثلة؛ لمساعدة آلاف الفنانين في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *