الرياضة

خبرة الاتحاد ترشحه لتصدر المجموعة الأولى

هلال سلمان- جدة

يتزعم الاتحاد بطل الدوري السعودي، فرق المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه كلًا من: الترجي والصفاقسي التونسيين والشرطة العراقي وقد اختار “العميد” مدينة الطائف ليقيم معسكره الإعدادي فيها؛ حتى يتسنى للاعبين التعود على الأجواء في الطائف، التي تستضيف مباريات الفريق في البطولة.

وضم الاتحاد النجم الفرنسي كريم بنزيمة، أفضل لاعب في العالم الموسم الماضي، من نادي ريال مدريد، كما تعاقد مع مواطنه لاعب الوسط نغولو كانتي من نادي تشيلسي الإنجليزي، ومع البرتغالي دييغو جوتا من سيلتيك الأسكتلندي، ولا يزال ينتظر حسم صفقة البرازيلي فابينيو من ليفربول الإنجليزي، ويقوده المدرب البرتغالي نونو سانتو الذي نجح في فك عقدة الدوري بعد غياب دام 14 عامًا.

وستكون بداية الاتحاد قوية؛ حيث يواجه الليلة أبرز منافسيه على التأهل لدور الـ 8 وهو الترجي التونسي، قبل أن يواجه الصفاقسي التونسي في ثاني مبارياته بدور المجموعات يوم الأحد المقبل 30 يوليو الجاري، ويختتم مبارياته بمواجهة الشرطة العراقي الأربعاء 2 أغسطس المقبل.

أما الترجي التونسي فيسعى للظهور بشكل مغاير، بعد أن خرج خالي الوفاض من أي بطولة الموسم الماضي، حيث فشل في التتويج بلقب الدوري التونسي، كما ودّع دوري أبطال إفريقيا من الدور نصف النهائي، وخسر نهائي كأس تونس أمام الأولمبي الباجي.

ويأمل معين الشعباني الذي عاد لتولي تدريب الترجي مؤخرًا، أن يعيد الفريق لسابق عهده والمنافسة على لقب البطولة لاستعادة الثقة.

ويقود فريق الصفاقسي المدرب المصري حسام البدري، ونجح الفريق في حجز مقعده عبر الملحق بعد تخطي عقبة الهلال السوداني، ويعتمد البدري على الغيني نابي كمارا، والعراقي حسين علي، والغيني موسى كونتي، والعاجي حسن دومبيا إلى جانب نجومه المحليين محمود غربال وشادي الهمامي ومحمد صالح المهذبي.

ويحاول فريق الشرطة العراقي الذي حسم بطولة الدوري في بلاده، أن يكون مفاجأة هذه المجموعة، لكن الإرهاق قد يؤثر على لاعبيه بعد موسم ماراثوني استمر 10 أشهر.

يدرب فريق الشرطة المدرب أحمد صلاح الذي يعول على نجوم الفريق علاء عبدرب الزهرة والبرازيلي لوكاس سانتوس والسوري محمود المواس والسنغالي إدريسا نيانغ والنيجري عبد المجيد أبو بكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *