متابعات

ملتقى جدة يستهدف 1500 باحث عن العمل

جدة- ياسر خليل، تصوير- خالد مرضاح

أقامت جمعية ماجد بن عبد العزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية بمحافظة جدة على مدى الأيام الثلاثة الماضية ملتقى تمكين والذي يهدف إلى اغتنام فرص العمل المتاحة في السوق المحلي حيث يساعد الباحثين على إيجاد فرصة وظيفية من ذوي الاختصاص في الموارد البشرية بالإضافة إلى تقديم ورش عمل متخصصة ومخالفة لإكسابهم المهارات اللازمة للمنافسة في السوق المحلي.

وكشفت مدير ادارة المشاريع بجمعية ماجد بن عبد العزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية بتصريح خاص الأستاذة سميه سندي لـ”البلاد” أن الملتقى يساهم بتمكين الأفراد من الحصول على الفرص الوظيفية وتقديم ورش عمل متخصصة لإكسابهم المهارات اللازمة لسوق العمل. وأشارت الي أن الفئة المستهدفة هي 1500 مستفيد من الباحثين عن عمل ورواد الأعمال، كما نستهدف شركات القاع الخاص ما يقارب 15 شركة في عدد من المجالات المختلفة. مشيرة الي أن من مميزات الحضور هي وجود أكثر من 10 شركات مشاركة من قطاعات مختلفة وأكثر من 600 فرصة عمل، بدءًا من المناصب المبتدئة إلى الأدوار العليا، مجالات وظيفية متنوعة منها التسويق، المبيعات، الجرافيكس، الضيافة، الإيواء، الصيانة، وظائف قطاع المأكولات والمشروبات، الانتاج، الصناعة، الجودة، خدمة عملاء، إدارة معارض وغيرها المزيد…ورش العمل لصقل المهارات وتعزيز فرص الحصول على الوظيفة وشهادات الحضور.

ومن جانبها وقالت براءة العبدي المدير التنفيذي لجمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية أن من أهداف الملتقي: اﻟﻤﺴﺎﻫﻤﺔ ﻓﻲ ﺗﺤﻘﻴﻖ رؤﻳﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ 2030 ﻣﻦ ﺧﻼل ﺗﺨﻔﻴﺾ ﻣﻌﺪل اﻟﺒﻄﺎﻟﺔ إﻟﻰ 7 %. ﺗﺴﻬﻴﻞ اﻟﻴﺔ اﻟﻮﺻﻮل واﻟﺮﺑﻂ ﺑﻴﻦ ﻗﻄﺎع اﻷﻋﻤﺎل واﻟﻜﻮادر اﻟﺒﺸﺮﻳﺔ اﻟﻤﺘﻮﻓﺮة وﻣﺪى ﻛﻔﺎﻳﺘﻬﺎ اﻟﻤﻬﻨﻴﺔ، ﺗﺴﻬﻴﻞ آﻟﻴﺔ اﻟﻤﻘﺎﺑﻼت اﻟﻮﻇﻴﻔﻴﺔ ﻟﻠﺸﺮﻛﺎت واﻟﺒﺎﺣﺜﻴﻦ ﻋﻦ ﻋﻤﻞ، ﺗﻤﻜﻴﻦ اﻷﻓﺮاد ﻣﻦ اﻟﻤﻔﺎﻫﻴﻢ اﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻟﺮﻳﺎدة اﻷﻋﻤﺎل و ﺗﻮﻋﻴﺘﻬﻢ ﺑﺎﻟﻤﺸﺎرﻳﻊ اﻟﺮﻳﺎدﻳﺔ، ﺗﻌﺰﻳﺰ ﺛﻘﺎﻓﺔ اﻟﻌﻤﻞ اﻟﺘﻄﻮﻋﻲ ورﻓﻊ ﻧﺴﺒﺔ ﻋﺪد اﻟﻤﺸﺎرﻛﻴﻦ ﻓﻲ اﻟﻔﺮص اﻟﺘﻄﻮﻋﻴﺔ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *