الدولية

موسكو تهدد بضرب أهداف غير تقليدية في كييف

البلاد – وكالات

أكدت روسيا أنها بحاجة إلى توسيع نطاق الأهداف التي تضربها في أوكرانيا، إذ قال الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، أمس (الاثنين)، إن موسكو تحتاج إلى اختيار أهداف غير تقليدية لضرباتها، ليس فقط منشآت التخزين ومراكز الطاقة والمنشآت النفطية.

يأتي ذلك بعد استهداف هجوم بمسيّرتين العاصمة الروسية موسكو أمس، فيما نقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر في وزارة الدفاع الأوكرانية قوله إن هذا الهجوم كان عملية خاصة نفذتها كييف، موضحاً أن الهجوم بمسيّرتين على موسكو كان عملية خاصة نفذها جهاز الاستخبارات العسكرية التابع لوزارة الدفاع الأوكرانية. وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن روسيا تحتفظ لنفسها بحق اتخاذ إجراءات رد قاسية بعد الهجمات بمسيرات التي نسبت إلى أوكرانيا واستهدفت اليوم موسكو وشبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا. وقالت وزارة الخارجية الروسية: “نعتبر هذه الأحداث بمثابة لجوء جديد لأساليب إرهابية.. لترهيب السكان المدنيين”، متهمة الغربيين بالوقوف خلف الأعمال التي تقوم بها كييف.

وأضافت أن “روسيا الاتحادية تحتفظ لنفسها بحق اتخاذ إجراءات رد قاسية”.في المقابل استهدف هجوم روسي منشأة تابعة لمرفأ في منطقة أوديسا بجنوب أوكرانيا، وأدى إلى تدمير مخزن حبوب، على ما أعلنت قيادة العمليات الأوكرانية في جنوب البلاد، أمس.
وقالت القيادة: “هذا الليل استهدف هجوم استمر حوالي أربع ساعات بواسطة مسيّرات (شاهد 136) منشأة مرفأ”، مؤكدة تدمير مخزن حبوب وتضرر خزانات لأنواع أخرى من الشحنات.

وفي السياق، أصيب مستودع ذخائر في هجوم أوكراني بمسيّرات في القرم التي ضمتها روسيا، على ما أفاد حاكم شبه الجزيرة المعين من موسكو.
وأفاد سيرغي أكسيونوف على تليغرام أن “قوات الدفاع الجوي أسقطت 11 مسيّرة معادية في سماء القرم وحيّدتها” مشيرا إلى إصابة مستودع ذخائر في منطقة دجانكوي وتضرر منزل جراء سقوط حطام إحدى المسيّرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *