متابعات

خدمات إلزامية على شركات العمرة تجاه ضيوف الرحمن

البلاد ــ جدة

أبرزت وزارة الحج والعمرة، مجموعة من الخدمات الإلزامية الواجبة على شركات ومؤسسات العمرة في استقبال وتوديع المعتمرين، وذلك منذ وصولهم حتى المغادرة.

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها على “تويتر”، أنه يجب على شركات ومؤسسات العمرة استقبال وتوديع معتمري بيت الله الحرام في “المطارات، والموانئ البحرية، والمنافذ البرية”.

وأضافت، أيضاً، أنه من الواجب على الشركات توفير بيانات السفر مسبقاً التي تشمل “طريقة القدوم، اسم الناقل، مواعيد القدوم والمغادرة”.

إلى ذلك وقّع مكتب شؤون حجاج الجزائر مع شركة مطوفي حجاج الدول العربية ممثلة في “إكرام الضيف” مذكرة رقم “1” لخدمة حجاجها في موسم حج 1445 هـ

ومثّل الجانب الجزائري في توقيع المذكرة مدير الديوان الوطني للحج والعمرة ورئيس مكتب شؤون حجاج الجزائر أحمد سليماني، فيما مثّل جانب مطوفي الدول العربية مدير شركة إكرام الضيف سعودي عيد. وثمّن أحمد سليماني الخدمات المقدمة لحجاجهم في الموسم المنصرم، مشيدًا بالمشاريع العملاقة في الحرمين الشريفين التي سهلت رحلة الحاج، مؤكدًا على أن جودة الخدمة المقدمة من مطوفي حجاج الدول العربية دفعتهم لتوقيع العقد معهم لتقديم الخدمة لحجاج الجزائر في الموسم المقبل.

من جهته عبّر رئيس مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج الدول العربية محمد معاجيني، عن سعادته بعد توقيع الشركة مع مكتب شؤون حجاج الجزائر، مثمنًا ثقتهم بما تقدمه “إكرام الضيف” لحجاج جمهورية الجزائر، مؤكدًا على أن إبرام العقود من وقت مبكر يساعد شركات الطوافة بتقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن.

وأبان أن الشركة تسعي بكافة إمكاناتها إلى توفير أقصى درجات الراحة والتيسير خلال فترة أداء نسكهم بكل يسر وسهولة، موضحًا أن الشركة بذراعيها إكرام الضيف، ورحلات ومنافع، حققت قفزات نحو التقدم الكبير في الأداء والإنتاجية وتوفير كل ما يحتاجه حجاجها بفضل التحول من مؤسسات إلى شراكات، بما يضمن تجويد الخدمات حتى يؤدوا نسكهم بكل يسر واطمئنان لحين عودتهم إلى بلدانهم سالمين غانمين.

يذكر أنه تم تقديم عددٍ من الخدمات المختلفة لحجاج الجزائر البالغ عددهم أكثر من 40 ألفًا في موسم حج 1444هـ، كما نوقش أهم متطلبات حجاج الجزائر للموسم المقبل، ثم وقعت أولى مذكرة لخدمة حجاج الجزائر المقدر عددهم قرابة 42 ألفًا في موسم حج 1445 هـ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *