المحليات

إشادة أممية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم

البلاد – الرياض

أشادت المدير الإقليمي لمكتب التنسيق الإنمائي للأمم المتحدة للدول العربية باربرا مانزي، بالمشاريع التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، وجهودها المتواصلة في مختلف دول العالم دون تمييز؛ لمساعدة المحتاجين وتحسين ظروفهم المعيشية في شتى المجالات.

جاء ذلك خلال لقائها مع مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد البيز؛ حيث جرى بحث آفاق التعاون والتنسيق لدعم الفئات الأكثر احتياجًا في الدول المتضررة.

في السياق، استقبل الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، في مقر الصندوق، المسؤولة الأممية والوفد المرافق لها، بحضور القائم بأعمال المنسق المقيم للأمم المتحدة في المملكة الدكتورة ريتا كولومبيا.
وجرى خلال اللقاء، استعراض جهود الصندوق مع المنظمات الدولية، والاطلاع على دور مكتب التنسيق الإنمائي لدى الدول العربية؛ لتفعيل العلاقة الإنمائية بين المانحين والدول المستفيدة.

واطّلعت باربرا مانزي‏ والوفد المرافق لها خلال الزيارة، على نشاط الصندوق، عبر جولة تعريفية لمعرض مصور داخل المقر، مشيدة بجهود الصندوق ومشروعاته وبرامجه الإنمائية في العالم.

يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية، قدّم منذ تأسيسه أكثر من 700 مشروع وبرنامج إنمائي في أكثر من 84 دولة نامية حول العالم، بقيمة إجمالية تتجاوز 18.7 مليار دولار؛ للإسهام في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *