الرياضة

“الراجحي” يسعى للتتويج بسباق” باها آراغون”

البلاد- جدة
يخوض السائق السعودي، حامل لقب كأس العالم يزيد الراجحي، غمار سباق باها آراغون، رابع جولات كأس العالم للراليات “كروس كانتري باها” من الاتحاد الدولي للسيارات لموسم 2023، والمقام في مدينة تيرويل اليوم الجمعة وغدًا السبت.

ويخوض حامل لقب كأس العالم رابع جولات كأس العالم للراليات الكروس كانتري باها، “باها آراغون” عقب فوزه الساحق في باها إيطاليا التي سجلت المشاركة الأولى له في كأس العالم لموسم 2023 بعد تغيبه في الجولتين الأوليين بسبب الإصابة.

ويسعى “الراجحي” الذي أصبح السائق العربي والسعودي الأول الذي يحقق هذا الإنجاز في عدد الانتصارات، في الفوز في الباها الإسباني رفقة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك على متن سيارة التويوتا هايلوكس من تحضير فريق أوفردرايف البلجيكي.

ويتكون الرالي من مرحلتين، سبقتهما مرحلة تأهيلية بمسافة تبلغ 6 كيلومترات جرت صبيحة اليوم الجمعة، وسينطلق اليوم أيضا القسم الثاني من المرحلة الأولى (بثلاثة أقسام انتقائية) بمسافة إجمالية تبلغ 353,99 كيلومتراً عبر مسارات تقنية حصوية خادعة تتسم بالسرعة وتحت درجات الحرارة المرتفعة. وستنطلق المرحلة الثانية والأخيرة غدًا السبت بمسافة إجمالية 521,09 كيلومترات على (مرحلتين انتقائيتين).

وقد عبر يزيد الراجحي عن استعداده للجولة الإسبانية قائلاً: “أتطلع قدماً للفوز في باها آراغون نهاية الأسبوع، ستكون مشاركتي الرابعة في مسيرتي الاحترافية.. ما زلنا في بدايات الموسم وسنحافظ على وتيرتنا بالطريقة التي انطلقنا بها من باها إيطاليا”.

وأوضح: كانت مشاركتي الأولى في عام 2014 مع ملاحي الحالي تيمو، أحب هذا النوع من الراليات فهي من الراليات الكلاسيكية المعروفة والتي تقام في إسبانيا منذ عام 1983، كما أحب الجماهير الإسبانية التي تحضر هنا لمتابعتنا وتشجيعنا”.

وتابع: “نحن على أتم الاستعداد لخوض المنافسة الشرسة كالعادة ونطمح للفوز وذلك بوضع الاستراتيجيات والخطط المناسبة، التحدي هنا قوي خاصة في الأراضي الإسبانية وتحت ظل موجة الحر التي تضرب أوروبا هذا العام أيضاً، على أية حال، نتمنى السلامة للجميع سائلين الله أن يجعل التوفيق حليفنا”.

ومن أبرز إنجازات يزيد الراجحي في القسم الأول من موسم 2023 تتويجه بلقب رالي أبوظبي في مطلع السنة الحالية في الإمارات من بطولة العالم للراليات الطويلة، إضافةً إلى حصد لقب رالي تبوك-نيوم من بطولة السعودية تويوتا للراليات، وفوزه بلقب باها إيطاليا للمرة الرابعة والثالثة توالياً الأسبوع الماضي من كأس العالم للراليات الكروس كانتري باها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *