المحليات

خادم الحرمين يبعث رسالة لرئيس أفريقيا الوسطى

بانجي – واس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – رسالة شفهية، إلى فخامة الرئيس فوستين توادير رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وقام بنقل الرسالة معالي المستشار بالديوان الملكي أحمد بن عبدالعزيز قطان، خلال استقبال فخامة رئيس أفريقيا الوسطى له، أمس، في بانجي العاصمة.

ونقل معاليه خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – لفخامته ولحكومة وشعب جمهورية أفريقيا الوسطى الصديقة، فيما حمله فخامته تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض مجمل الأحداث الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى دعم بلاده الكامل لطلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض، فيما عبر معاليه عن شكر وتقدير حكومة المملكة العربية السعودية لهذا الدعم، الذي يأتي انطلاقًا من العلاقات المميزة بين البلدين، كما أعرب فخامته عن ترحيب بلاده بعقد القمتين “القمة السعودية الأفريقية الأولى، والقمة العربية الأفريقية الخامسة” في المملكة العربية السعودية هذا العام.

وقد أعلن المبعوث الخاص لرئيس أفريقيا الوسطى جول نجاوي، عن دعم بلاده لطلب المملكة العربية السعودية لاستضافة معرض إكسبو 2030 في مدنية الرياض.

وأوضح في مؤتمر صحفي أمس، عقب استقبال فخامة الرئيس فوستين توادير رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى، لمعالي المستشار بالديوان الملكي أحمد بن عبدالعزيز قطان، أن بلاده تؤكد دعمها لاستضافة المملكة لمعرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض، مشيرًا إلى أن فخامته يدعم جميع الفعاليات التي ستستضيفها المملكة، ويؤكد أن المملكة لديها جميع المقومات والإمكانيات التي تمكنها من تنظيم هذه الفعالية الدولية.

من جهته، عبر المستشار قطان، عن شكر وتقدير حكومة المملكة لهذا الدعم الذي يعكس العلاقات الوطيدة بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *