الرياضة

فابينيو يقترب من الاتحاد.. وصراع أهلاوي نصراوي على ماني

هلال سلمان-جدة

من المتوقع أن يحسم نادي الاتحاد صفقة التعاقد مع اللاعب البرازيلي فابينيو من نادي ليفربول الإنجليزي، بعد أن اتفق الطرفان على كافة البنود التي بموجبها سيرتدي اللاعب قميص الاتحاد لمدة 3 مواسم.
وأشارت ميديا إنجليزية إلى أن يورغن كلوب مدرب ليفربول استبعد فابينيو من المعسكر الإعدادي للموسم المقبل؛ حتى يتمكن من إتمام إجراءات انتقاله إلى الاتحاد.

وذكر الصحفي الموثوق نيكولا شيرا، أن عرض الاتحاد بلغت قيمته 45 مليون يورو، وأن راتب فابينيو سيكون 25 مليون يورو لمدة 3 سنوات.
ويبلغ فابيو إنريكي تافاريس الشهير بـ (فابينيو) من العمر 29 عامًا، وبدأ مسيرته مع فريق فلومينينسي البرازيلي عام 2012م قبل أن ينتقل إلى ريو آفي البرتغالي (2012-2015م)، تخللتها فترة إعارة إلى ريال مدريد عام 2013م، وإلى موناكو الفرنسي الذي اشترى عقده عام 2015م وصنع معه نجوميته؛ حيث كان ضمن الفريق الذهبي الذي توج بلقب الدوري الفرنسي عام 2017م مع زميليه كيليان مبابي، وبرناردو سيلفا، قبل أن ينتقل إلى ليفربول عام 2018م، محققًا معه الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.
وخاض فابينيو 29 مباراة مع منتخب البرازيل دون أن يحرز أي هدف.
من جهة أخرى، يقترب النادي الأهلي من حسم صفقة انتقال النجم السنغالي ساديو ماني رغم المنافسة القوية من النصر على اللاعب الذي سمح له ناديه بايرن ميونيخ ببدء مفاوضات انتقاله؛ حيث أبلغه الجهاز الفني بأنه لا يدخل ضمن مخططات الفريق للموسم الجديد.
وطلب نادي بايرن ميونيخ مبلغ 30 مليون يورو للسماح بانتقال قائد منتخب السنغال، وبسبب إيقاف النصر من قبل الفيفا عن التعاقدات؛ بسبب قضية سابقة، بات الأهلي الأقرب لحسم انتقال ماني، خصوصًا أنه سيجتمع مع زميله السابق في ليفربول وشريكه في خط المقدمة، البرازيلي فيرمينو.
ويسعى النصر لخطف مانيه من الأهلي؛ حيث كثف جهوده لرفع الإيقاف من قبل الفيفا، وذكرت مصادر أن الرئيس التنفيذي للنصر أحمد الغامدي اجتمع بممثلي اللاعب السنغالي لإقناعه بالتوقيع للفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *