الرياضة

الأربعاء.. قرعة كأس الملك.. وأندية الأولى تعود للمشاركة

هاني البشر- الرياض
يجري الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الأربعاء المقبل قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2023-2024 في الرياض، وستعود فرق دوري” يلو” لأندية الدرجة الأولى للمشاركة في بطولة كأس الملك بعد غياب 3 مواسم.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، بمشاركة 32 فريقًا، تم تقسيمهم إلى مستويين؛ حيث يضم المستوى الأول أندية دوري روشن للمحترفين في الموسم الماضي، وصاحبي المركز الأول والثاني من دوري” يلو” للمحترفين في الموسم المنصرم؛ لتكون أندية المستوى الأول على النحو التالي” الاتحاد، النصر، الهلال، الشباب، التعاون، الفتح، الاتفاق، ضمك، الطائي، الرائد، الفيحاء، أبها، الوحدة، الخليج، الأهلي، الحزم”.

في المقابل يضم المستوى الثاني بقية أندية دوري” يلو” للمحترفين في الموسم الماضي، والأندية الهابطة من دوري روشن للمحترفين، وبطل دوري الدرجة الثانية، وذلك على النحو التالي” الأخدود، الرياض، العدالة، الباطن، الفيصلي، العربي، الخلود، هجر، أحد، الجبلين، القادسية، العروبة، القيصومة، العين، جدة، النجمة”.


وتعد بطولة كأس الملك أغلى البطولات المحلية، حيث يحصل حامل اللقب على جائزة مالية قدرها 10 ملايين ريال، ويتأهل المتوج للمشاركة في دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى مشاركته في بطولة كأس السوبر السعودي.

وتقلصت المشاركة في بطولة كأس الملك منذ جائحة كورونا، حيث اقتصرت على أندية الدوري السعودي للمحترفين؛ بسبب ضغط الروزنامة، حيث ستعود بنسختها المقبلة لتضم فرق دوري الدرجة الأولى، وتنطلق من دور الـ32.

يذكر أن النسخة الماضية من كأس الملك، شهدت فوز الهلال باللقب بعد فوزه على الوحدة في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *