المحليات

أمير الشرقية يشيد بإنجازات الربط الكهربائي الخليجي

البلاد – الدمام

أشاد الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بالدور الذي تقوم به هيئة الربط الكهربائي الخليجي في تعزيز أمن الطاقة الخليجي، وتنويع مصادر الطاقة، وتطوير تقنياتها وكونها عززت العمل الخليجي المشترك، منوهاً بدعم القيادة الحكيمة -أيدها الله- لمشروع الربط الكهربائي، وتجارة الطاقة مع مختلف دول العالم.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه أمس، الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي المهندس أحمد الإبراهيم، وعدداً من قيادات الهيئة ، مؤكدا سموه أن هذا الربط يسهم بدور فاعل في تطوير اقتصاديات دول المجلس، ويوفر لها الطاقة الضرورية لجميع العمليات التنموية والاستهلاكية التي تشهد نمواً متسارعاً يتطلب جهداً مثل الذي تقوم به الهيئة بكفاءة.

وخلال اللقاء اطلع أمير المنطقة على عرض لأهم إنجازات الهيئة وآخر مستجدات الربط الكهربائي الخليجي، ومشاريع التوسع خارج منظومة مجلس التعاون، الوفرات المتحصلة من مشروع الربط ، وخطط توسع الهيئة للوصول إلى أوروبا.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي من جانبه حرص الهيئة على استدامة أمن الطاقة لدول مجلس التعاون، مشيراً إلى أن مشروع الربط الكهربائي الخليجي يعد من أهم مشروعات ربط البنية الأساسية التي أقرها قادة دول مجلس التعاون الخليجي. حضر اللقاء نائب الرئيس للشبكات المهندس محمد الشيخ، ونائب الرئيس للعمليات الدكتور ناصر الشهراني، ونائب الرئيس للخدمات المساندة معاذ الشيخ، ومدير العلاقات العامة والاتصال الخارجي الدكتور علي البخيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *