الرياضة

رونالدو كلمة السر.. الملاعب السعودية تجذب نجوم الكرة البرتغالية

البلاد- جدة

فتح الانتقال التاريخي لكريستيانو رونالدو إلى الدوري السعودي للمحترفين، عبر بوابة نادي النصر، في الميركاتو الشتوي الماضي، الباب واسعًا أمام نجوم الكرة البرتغالية؛ من أجل خوض التجربة على الملاعب السعودية.
الهلال ونيفيز
أولى الصفقات القوية للاعبي البرتغال بعد كريستيانو رونالدو، كانت عن طريق نادي الهلال، حين ظفر بخدمات المهاجم البرتغالي الشاب روبين نيفيز، لاعب وولفرهامبتون الذي كان محط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية؛ ومن أبرزها نادي برشلونة العريق.
ويتوقع أن يخطف نيفيز الأنظار في الموسم المقبل، الذي قد يضع نفسه به منافسًا شرسًا على لقب هداف دوري روشن للمحترفين.
جوتا للاتحاد
فجّر نادي الاتحاد مفاجأة في سوق الانتقالات الصيفية الجارية في الدوري السعودي للمحترفين، حيث تعاقد مع البرتغالي الشاب جواو فيليبي “جوتا” قادمًا من نادي سيلتيك الأسكتلندي.
وقد خطف اللاعب” جوتا” الأنظار في الدوري الأسكتلندي، واعتبر بمثابة جوهرة أوروبا ومستقبل الكرة البرتغالية؛ إذ يبلغ من العمر 24 عامًا.
وإذا كان نيفيز وجوتا وافدين إلى الدوري السعودي في ضوء ما لمساه من مستوى كبير للمسابقة، بعد التعرف عليها عن قرب مع انتقال الأسطورة رونالدو إلى النصر، فإن هناك لاعبين برتغاليين آخرين تألقوا في الملاعب السعودية من قبل مجيء “الدون”، لعل أبرزهم فابيو مارتينيز الذي قاد الخليج الموسم الماضي للبقاء بين الكبار بعد موسم صعب، والذي لم يأخذ حقه إعلاميًا.
وينتظر أن ينضم اسم برتغالي عالمي جديد إلى الدوري السعودي، حيث أشارت تقارير إلى اقتراب الهلال من التوصل لاتفاق مع نجم مانشستر سيتي، الدولي برناردو سيلفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *