الرياضة

إيقاف وتغريم جوزيه مورينيو

البلاد- جدة
أصدرت المحكمة الفيدرالية الإيطالية قرارًا يقضي بإيقاف البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب فريق روما، لمدة 10 أيام اعتبارًا من بداية الموسم الكروي المقبل.

كما سيغرّم مورينيو ونادي “الذئاب” بمبلغ قدره 50 ألف يورو على خلفية كلام تفوه به الـ”سبيشل وان” تجاه الحكم الإيطالي دانييلي كيفّي، حين وصفه قائلًا:” إنّه أسوأ حكم رآه”.

ودخل مورينيو في مناوشات ونقاش حاد مع الحكم كيفّي، الذي أدار مواجهة روما مع مضيفه مونزا لحساب الجولة الـ33 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، التي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1)، وشهدت طرد مدافع الفريق العاصمي، التركي ميهمت تشيليك، بعد تلقيه بطاقتين صفراوين في غضون خمس دقائق.

وسبق أن قرّر قاضٍ رياضي إيطالي في الأول من مارس الماضي إيقاف مورينيو، لمباراتين وتغريمه 10 آلاف يورو، بعد انفعاله بقوة عقب طرده في مباراة خسرها فريقه (1-2) أمام كريمونيسي بالدوري المحلي.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” قد أوقف مورينيو الأسبوع الماضي أربع مباريات؛ لإساءة معاملته للحكم الإنجليزي أنتوني تيلور في نهائي الدوري الأوروبي في 31 مايو الماضي.

وشوهد مورينيو في مقطع فيديو تمّ بثّه على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يلوّح للحكم تايلور في موقف سيارات الملعب، موجّهًا له كلمة “عار”، ليُعرض في وقت لاحق مجموعة اعتداءات لمشجعين غاضبين على الحكم الإنجليزي في مطار بودابست بالمجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *