الرياضة

“دي خيا ” يقترب من الرحيل عن المان يونايتد

البلاد- جدة
أكد تقرير لموقع “أتلتيك” أن الإسباني دافيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، قد وقع على عقدٍ جديدٍ مع النادي، قبل أن يتفاجأ بتراجع إدارة النادي عن بنود العقد المتفق عليه سابقًا.
وينتهي عقد الحارس البالغ من العمر 32 عامًا مع اليونايتد بنهاية يونيو الجاري، وحتى الآن لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق نهائي حول بقاء الحارس أو رحيله بشكل مجاني.

فوفقًا للتقرير، فإن دي خيا وافق بالفعل على تخفيض جذري في راتبه الحالي البالغ 375 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، لكن النادي لم يوقع العقد من جانبه، ما يعني أن الإسباني وقع على عقد من طرف واحد، ولن يكون ساري المفعول من الناحية القانونية.

وأكد التقرير أن إدارة مانشستر يونايتد قدمت الآن عرضًا جديدًا إلى الحارس المخضرم، براتب أقل من العقد الذي وافق عليه في الأول، ما جعل دي خيا يفكر مرة أخرى في مستقبله على الرغم من رغبته الشديدة بالبقاء في المستوى العالي.

 

وبالتوازي مع ذلك، يدرس النادي الإنجليزي خياراته في مركز حراسة المرمى، وقد كشفت تقارير بتواصل ممثلي النادي مع وكيل أعمال حارس إنتر ميلان الكاميروني أندريه أونانا في الأيام الأخيرة.

كما يفكر مان يونايتد في إعادة حارسه دين هندرسون، المعار إلى نادي نوتينغهام فورست، وجعله الحارس الأساسي في الفريق بعد المستوى المميز الذي ظهر به الموسم الماضي.

 

ومع ذلك، لا تزال المناقشات جارية بين يونايتد ودي خيا، في انتظار معرفة ما إذا كان سيقبل العرض الجديد الذي تم طرحه، مع وجود اهتمام بالحارس من أندية الدوري السعودي.

 

جدير بالذكر أن دي خيا قد شارك مع اليونايتد في 38 مباراة بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 17 مباراة، كأكثر حارس في البطولة لموسم 2022-23.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *