رياضة مقالات الكتاب

الرياضة وأهميتها في الحج

قال الله تعالى:[الحجّ أشهر معلومات فمن فرض فيهنّ الحجّ فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج] ..الآية. إن الصحة الجيدة واللياقة البدنية العالية، التي يتمتع بها الحاج، تيسر له أداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة، وتجنبه المضاعفات؛ لذا فعلى الحاج أن يرفع مستوى صحته ولياقته قبل مغادرته بلاده، ومن أهم المقترحات أن يبدأ قبل موسم الحج بأسبوعين، وأن يمارس المشي يوميًا من نصف ساعة إلى ساعة، وأيضًا عمل التمارين الرياضية.
موقع وزارة الصحة أوضح ذلك ضمن الحملة التثقيفية التي يقدمونها للحجاج، فقد ذكر[ مع المسير، بعض الحجاج يتعرض للإجهاد البدني وألم المفاصل والركبة، فالاستعداد للحج بممارسة المشي يوميًا، وقبل أسابيع. فهذا يرفع اللياقة ويحد من الإصابات، وفي الختام أخي الحاج إذا كنت تجد صعوبة في المشي فلا تدع الإحراج يمنعك من استخدام كرسي متحرك فصحتك أهم] فأطباء الصحة يوصون الحجاج بممارسة الرياضة قبل الحج، وذلك ليعتاد عليه ويصبح جاهزًا للمجهود الحركي، الذي تتطلبه فريضة الحج، وذلك ليتفرغوا للعبادة ولكي لا يحدث لهم مكروه- لا سمح الله.
قبل أن تتوقف نبض بوصلة قلمي عن كتابة المقال، أنصح وزارة الرياضة أن تنفذ برامج تثقيفية توضح فيها أهمية الرياضة على صحة الحاج، وأن تشرك مشاهير الرياضة في العالم بأن يوصلوا رسائل إلى المسلمين في العالم لأهمية الإعداد البدني قبل الحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *