المحليات

شرعا فى اغتيال رجال أمن وزرع متفجرات.. تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بيمنيين انضما لتنظيم إرهابي

الرياض – واس

أعلنت وزارة الداخلية عن تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بجانييْن في منطقة الرياض، انضما لتنظيم إرهابي وشرعا فى اغتيال رجال أمن وزرع عبوات ناسفة. وذكرت في بيان أمس ، أن كلاً من عبدالرحمن فارس عامر المري، ومحمد صلاح عمر المري – يمنييْ الجنسية – أقدما على الإنضمام لتنظيم إرهابي وتأييده ومبايعة زعيمه ، حيث انشأ عبدالرحمن المري كياناً إرهابياً لتنفيذ عملية إرهابية داخل المملكة، وشروعه في اغتيال رجال الأمن، ومساعدته عناصر التنظيم، واستعداده لتجنيدهم لتنفيذ العمليات الإرهابية داخل المملكة والاشتراك بها.

وكذلك حيازته عدداً من المتفجرات والأسلحة الرشاشة والذخيرة والأحزمة الناسفة لتنفيذ العمليات الإرهابية، وإيوائه مطلوبين أمنياً، وتخطيطه للخروج لمناطق الصراع للالتحاق بالتنظيم، وتمويله الإرهاب والأعمال الإرهابية. فيما قام محمد المري بالانضمام لكيان إرهابي لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة، وشروعه في زرع عبوة ناسفة لاستهداف المركبات العسكرية، وجمع معلومات عن مواقع أمنية وعسكرية لاستهدافها بعمل إرهابي، وتستره على عملية إرهابية مع علمه بها.

وبإحالتهما إلى المحكمة المتخصصة صدر بحقهما صك يقضي بثبوت إدانتهما بما نسب إليهما، والحكم عليهما بالقتل تعزيراً، وأيد الحكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه، وتم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجانيين اليوم السبت، بمنطقة الرياض. وأكدت وزارة الداخلية حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذّر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *