الأولى

225 كشافاً في خدمة ضيوف الرحمن

البلاد ـ مكة المكرمة

يشارك نحو 200 كشاف وفتاة كشفية و 25 قائداً وقائدة من كشافة وزارة التعليم في الأعمال التطوعية لخدمة حجاج بيت الله خلال موسك حج هذا العام 1444 هـ .

وباشر الجميع ابتداء من غرة شهر ذي الحجة، أعمالهم في مركز بادر الكشفي بمكة المكرمة لتقديم خدمات متنوعة لضيوف الرحمن تتمثل في توزيع المياه والوجبات، وكذلك تنظيم الحشود والإرشاد والتوجيه ودفع العربات، إلى جانب المشاركة في مشروع حفظ النعمة ومشروع حذاء الحاج الحافي.

كما يشارك في حج هذا العام مشرفو ومشرفات إدارة النشاط الطلابي والقادة والقائدات الكشفيون والفرق الكشفية من المدارس (المرحلة الثانوية) بتعليم مكة المكرمة، وذلك بالتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون الحرمين وقوة أمن الحرم ومؤسسة الراجحي الخيرية وجمعية الحديبية للخدمات الإنسانية. وتستهدف خطة حج هذا العام تنفيذ 30 ألف ساعة تطوعية في إطار جهود وزارة التعليم لخدمة ضيوف الرحمن، وذلك بهدف استثمار الأوقات الحرة بالبرامج والأنشطة الكشفية المتنوعة وترسيخ القيم الأصيلة للانتماء الوطني علاوة على بناء الشخصية الإسلامية المتكاملة والمتوازنة وتعزيز القيم الاجتماعية والبدنية والمعرفية، إضافة إلى تنمية الاتجاهات السليمة وتنمية قيّم العمل التطوعي وخدمة المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *