المحليات

يوسف بن سعيد يلقي خطبة عرفة

البلاد – جدة

صدرت الموافقة الكريمة على تولي الشيخ الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد عضو هيئة كبار العلماء، إلقاء خطبة يوم عرفه لهذا العام ١٤٤٤هـ، وفضيلة الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي إمام وخطيب المسجد الحرام إمامًا احتياطيًا.

ورفع الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس شكره وتقديره لولاة الأمر- حفظهم الله- على جليل العناية وفائق الرعاية بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وخدمة ضيوف الرحمن.

كما أزجى معاليه التهنئة العاطرة لمعالي الشيخ يوسف بن سعيد؛ بمناسبة تكليفه إمامًا وخطيبًا ليوم عرفة، ودعا له بالتوفيق والسداد. وقد حفظ الشيخ الدكتور يوسف بن سعيد القرآن الكريم في سن مبكرة، كما حفظ جملة من المتون في فنون متعددة، وحضر دروس عدد كبير من العلماء، وقرأ على آخرين؛ منهم” سماحة مفتي عام المملكة سابقًا الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز، وسماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، والشيخ صالح الأطرم، والشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، والشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز بن سحمان قاضي محكمة التمييز سابقًا، والشيخ صالح بن إبراهيم البليهي، والشيخ علي الهندي، وغيرهم”.

وحصل الشيخ بن سعيد على درجة البكالوريوس من كلية أصول الدين بالرياض عام 1411هـ بتقدير ممتاز، وعلى درجة الماجستير عام 1415هـ بتقدير ممتاز، من قسم العقيدة والمذاهب المعاصرة، وحصل على الدكتوراه عام 1418هـ من القسم نفسه بتقدير ممتاز، وله أكثر من ثلاثين كتابًا وبحثًا منشورًا وتحت النشر، فيما تقلد مناصب عدة من بينها؛ عضو هيئة كبار العلماء حتى الآن، ونائبًا لوزير الشؤون الإسلامية بالمرتبة الممتازة لمدة أربع سنوات، وغيرها من المناصب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *