الرياضة

نيفيش وكوليبالي إلى الهلال.. ومفاوضات لضم سيلفا

هلال سلمان- جدة

يقترب نادي الهلال من الإعلان رسميًا عن أولى صفقاته للموسم الجديد، حيث تواترت أنباء في الميديا الأوروبية عن موافقة نادي ولفرهامبتون الإنجليزي على انتقال لاعبه البرتغالي روبن نيفيش إلى صفوف “الزعيم”، في حين أشارت أنباء أخرى إلى تقدم كبير في المفاوضات الهلالية مع المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي لاعب تشيلسي.
وكشفت شبكة (سكاي سبورتس) وهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن موافقة نادي ولفرهامبتون على انتقال اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا قبل عام، من نهاية عقده، مقابل 60 مليون دولار، كما ذكر موقع صحيفة “ذا أتلتيك” أن الهلال وافق على المبلغ الذي طلبه اللاعب الدولي البرتغالي، في حين أوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية، أن لاعب خط الوسط يقترب من أن يصبح لاعبًا جديدًا لفريق الهلال، وكل شيء يشير إلى أنه لن ينضم إلى برشلونة هذا الصيف، حيث كان مطلوبًا لتعويض رحيل القائد سيرجيو بوسكيتس.

من جهتها، قالت وكالة الصحافة الفرنسية (فرانس برس): “على عكس الانتقالات الأخيرة للاعبين في نهاية مسيرتهم الاحترافية، لا يزال نيفيش البالغ من العمر 26 عامًا في ريعان شبابه، وكان برشلونة الإسباني قد أبدى لفترة طويلة اهتمامه بلاعب وسط بورتو السابق”.
خاض نيفيش 253 مباراة مع ولفرهامبتون، وأحرز 30 هدفًا وصنع 13 هدفًا لزملائه منذ وصوله في عام 2017م، وساهم في صعود الفريق من الـ “تشامبيونشيب” إلى الدوري الممتاز بعد عام من انضمامه إلى صفوفه، ثم إلى المركزين السابع في الـ “بريمير ليغ” في العاميين التاليين، كما يمتلك 39 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

من جهة أخرى، يقترب المدافع السنغالي من الانتقال للهلال- بحسب مصادر عدة، حيث منحه نادي تشيلسي الضوء الأخضر، فيما تتجه الإدارة الهلالية للتركيز على ضم النجم البرتغالي برناردو سيلفا بطل أوروبا مع نادي مانشستر سيتي.
ويريد سيلفا الانتقال إلى برشلونة، لكن الصعوبات المالية التي تواجه الفريق الكاتالوني قد تغير وجهته إلى الهلال، خصوصًا أن العرض المقدم له يقدر بحوالي 100 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *