المحليات

استمرار مساعدات مركز الملك سلمان للدول

البلاد – الرياض

استمرارًا لمساعداته الإنسانية والإغاثية للدول، وزع مركز الملك سلمان 350 سلة غذائية في محلية بورتسودان التابعة لولاية البحر الأحمر في جمهورية السودان، استفاد منها 2,100 فرد من الفئات الأكثر احتياجًا.

وإلى اليمن، عبرت 16 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منفذ الوديعة الحدودي خلال المدة من 15 مايو حتى 18 يونيه الحالي، تحمل على متنها مساعدات إغاثية متنوعة، تزن 160 طنًا و73 كيلوغرامًا، تشتمل على المساعدات الطبية، و200 خيمة و937 حقيبة إيوائية، تستفيد منها الأسر الأشد احتياجًا في اليمن، متوجهة إلى محافظات عدن وحضرموت وشبوة ومأرب وتعز وحجة وصعدة. كما وزع المركز 160 حقيبة إيوائية للمتضررين من الفيضانات في مديرية حديبو بمحافظة سقطرى.


يأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة من المملكة عبر ذراعها الإنساني؛ مركز الملك سلمان للإغاثة لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية المتنوعة للدول والشعوب الشقيقة والصديقة ذات الاحتياج حول العالم.

وفي جمهورية بنغلاديش الشعبية، دشن المركز برنامج” نور السعودية” التطوعي لمكافحة العمى في مدينة ديناسبور، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية، وقام الفريق الطبي منذ بدء الحملة بالكشف على 2.170 حالة، وتوزيع 747 نظارة طبية، وإجراء 102 عملية مياه بيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *