الرياضة

أفضل حراس العالم أهلاوي.. وعرض سعودي للبرازيلي هولك

هلال سلمان- جدة

أكد الصحفي الموثوق بشبكة (سكاي سبورتس) فابريتسيو رومانو، أن الحارس السنغالي إدوار ميندي سيحمي عرين فريق الأهلي في الموسم المقبل، بعد أن وافق على بنود الانتقال إليه قادمًا من تشيلسي الإنجليزي.
وأوضح رومانو أن عقد الأهلي مع ميندي سيمتد حتى عام 2026م، وأن الصفقة ستعلن قريبًا؛ حيث إنها في مراحلها الأخيرة.
يبلغ ميندي من العمر 31 عامًا، وهو مولود في فرنسا، وخريج أكاديمية نادي لوهافر، ولعب لأندية شيربورغ ومرسيليا وريمس ورين في فرنسا، قبل الانتقال إلى تشيلسي عام 2020م، ليفوز مع “البلوز” بثلاثية دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية عام 2021م، كما توج مع منتخب السنغال بكأس الأمم الأفريقية في العام ذاته؛ ليختاره الفيفا أفضل حارس في العالم عام 2021م. أما الاتحاد الأوروبي “يويفا” فاختاره أفضل حارس في دوري الأبطال.


من جهة أخرى، أشارت ميديا برازيلية إلى وجود عرض من الدوري السعودي للمهاجم البرازيلي المخضرم هولك لاعب فريق أتلتيكو مينيرو، البالغ من العمر 36 عامًا.
ويمتاز هولك، واسمه الحقيقي جيفانيلدو فييرا دي سوسا، بقدمه الصاروخية، وسبق له اللعب في الدوري الياباني والصيني والروسي والبرتغالي، وحقق فيها جميعًا لقب الهداف، قبل العودة إلى البرازيل عام 2021م، ومع منتخب البرازيل خاض هولك 49 مباراة، سجل خلالها 11 هدفًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *