المحليات

ولي العهد يشارك في حفل استقبال المملكة لاستضافة إكسبو 2030

باريس- واس

يشارك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض – حفظه الله – في حفل استقبال المملكة الرسمي لترشح الرياض لاستضافة إكسبو 2030، المقرر عقده اليوم الاثنين في باريس.

ويقام الحفل لممثلي 179 دولة من أعضاء المكتب الدولي للمعارض – المنظمة المسؤولة عن معرض إكسبو الدولي – عشية انعقاد اجتماع الجمعية العمومية 172 للمكتب، الذي سيعقد يوم غد الثلاثاء في باريس.

ويهدف الحفل إلى التعريف بجاهزية العاصمة الرياض وخططها ومشاريعها لاستضافة المعرض، تمهيدًا للتصويت لاختيار المدينة المستضيفة لهذا الحدث في اجتماع الجمعية العمومية التالي، الذي سيعقد في شهر نوفمبر القادم.
ويشمل حفل الاستقبال الذي تقيمه الهيئة الملكية لمدينة الرياض، معرض يعبّر عن العمق الحضاري والثقافي للمملكة وعاصمتها، ويبرز ثقلها السياسي والاقتصادي، وتميز موقعها الجغرافي، وبنيتها التحتية المميزة، التي تجعلها جاهزة لاحتضان أكبر الفعاليات والمناسبات العالمية، وما ستكون عليه من قدرات أكبر عند اكتمال المشاريع التطويرية الجاري تنفيذها، والمقرر تدشينها قبل الموعد المحدد لانطلاق المعرض.

رحلة توثيقية
ينقل المعرض زوّاره عبر رحلة افتراضية في الرياض عام 2030، تبدأ من الوصول إلى “مطار الملك سلمان الدولي”، ثم الانتقال عبر وسائل النقل الحديثة إلى جولة على أبرز معالم العاصمة ومشاريعها الكبرى؛ كالمسار الرياضي، وحديقة الملك سلمان، وبوابة الدرعية، والقدية، وغيرها من المشاريع التنموية الضخمة التي تشهدها المملكة حاليًا.
ويشارك في حفل الاستقبال، وفد سعودي رفيع، من أصحاب السمو والمعالي الوزراء وكبار المسؤولين من الجانبين السعودي والفرنسي، ومن كافة الدول الأعضاء في المكتب، وأعضاء المنظمات الدولية؛ كاليونسكو وغيرها، وممثلو البعثات الدبلوماسية المعتمدة في فرنسا.

الجدير بالذكر أن معرض إكسبو 2030، يعد أحد المنصات العالمية الأكثر تأثيرًا، ويتنافس على تنظيمه إلى جانب مدينة الرياض (3 مدن) هي” روما الإيطالية، وبوسان الكورية الجنوبية، وأوديسا الأوكرانية”.

معرض فريد

  1. تطور المملكة ومكانتها المتقدمة
  2. إبراز العمق الحضاري والثقافي
  3. جاهزية الرياض للفعاليات العالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *