الرياضة

مساعد “بيبي” يقود مهمة إعادة ليستر سيتي

البلاد- جدة

أعلن نادي ليستر سيتي- الذي هبط من الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية الموسم الماضي- تعاقده مع الإيطالي إنزو ماريسكا في منصب المدير الفني حتى عام 2026م.
وعمل ماريسكا في الجهاز الفني للإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، وساهم في تتويج الفريق بثلاثية الـ “بريميرليغ”، وكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا.
وقال اياوات سريوادانابرابا رئيس مجلس إدارة ليستر سيتي: ” إنزو يجلب مزيجًا من الشخصية والنموذج والطموح الذي يتلاءم بشكل جيد للغاية مع كرة القدم، التي نتطلع إلى تقديمها. فلسفته تشكلت من خلال مسيرة غنية ومتنوعة، بما في ذلك التعليم المتميز كمدرب، ويتناسب مع الرؤية التي لدينا للفصل التالي من تاريخ ليستر سيتي”.
وسبق لماريسكا العمل كمساعد لمانويل بيليغريني في تدريب وست هام يونايتد، كما تولى تدريب فريق النخبة في مانشستر سيتي، وكذلك بارما الإيطالي.
وانضم ماريسكا وهو لاعب سابق في يوفنتوس الإيطالي وإشبيلية الإسباني ووست بروميتش الإنجليزي، إلى غوارديولا في الجهاز الفني لمانشستر سيتي في 2022م، وقاد الفريق لأكبر إنجاز في تاريخه.
وقال ماريسكا:” في البداية، الهدف هو اللعب بأفضل طريقة ممكنة؛ من خلال هذا يمكننا أن نبني يومًا بعد يوم. فكرتنا وفلسفتنا والأهم محاولة الفوز بالمباريات”.
ويتولى ماريسكا تدريب ليستر سيتي خلفًا لدين سميث، الذي تولى المهمة خلال الجولات الـ 8 الأخيرة من الموسم المنقضي عقب رحيل برندان روجرز.
ويخوض ليستر غمار ” تشامبيونشيب” للمرة الأولى منذ 2013-2014م عقب هبوط قاس إلى المستوى الثاني، بعد 7 سنوات على تتويجه الصاعق بطلاً لإنجلترا عام 2016م، وعامين على رفعه كأس إنجلترا 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *