الإقتصاد

القمة الإقليمية الأولى بالشرق الأوسط وآسيا تناقش سُبل تطوير قطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات

البلاد : متابعات

اختتمت القمة الإقليمية الأولى بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى والتي أُقيمت تحت شعار “النمو معاً للفوز بالمستقبل”، وبحضور نخبة من أبرز قادة وخبراء قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة.

وشهدت القمة استعراض توجهات القطاع وتوقعات الأعمال المرتبطة بالشركاء الإقليميين لـ “هواوي”، وناقشت أطر العمل المشترك للارتقاء بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة من خلال الاعتماد على أفضل الخبرات والحلول التي من شأنها تمكين الشركاء على المشاركة بدور فاعل لتلبية الطلب المتزايد على الابتكارات التقنية في المنطقة ودفع عجلة بناء نظام إيكولوجي متنوع ومفتوح.

وخلال الفعالية تم توقيع مذكرة تعاون استراتيجي مع “أفيكوم” برئاسه ويالشين نهماتوف، أحد أبرز مزودي خدمات تقنية المعلومات والاتصالات في أذربيجان، وذلك لتوفير خدمات وحلول تقنية المعلومات والاتصالات لمؤسسات القطاعين العام والخاص في منطقة آسيا الوسطى. وبموجب الاتفاقية، سوف تقوم “هواوي” بإنشاء مركز ابتكار في العاصمة الأذربيجانية باكو لأغراض عرض الحلول التقنية واختبارها والتدريب عليها.

واستعرضت القمة مجموعة متنوعة من المنتجات والحلول التقنية، إضافة إلى مناقشة سُبل تطوير قنوات الشركاء وفرص السوق في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، فضلاً عن “سياسة شركاء هواوي في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى لعام 2023”.

كما استعرض عدد من أبرز الشركاء دراسات الحالة الخاصة بهم لتبادل المعرفة حول أفضل ممارسات القطاع، ومن بينهم إبراهيم الخربوش، الرئيس التنفيذا لـ “بعد” للاتصالات، التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها، الذي شرح دراسة حالة حول العمل المملكة العربية السعودية والخطط المستقبلية لتطوير الأعمال.

ومن جانبه، قال علاء الشيمي، المدير التنفيذي والنائب الأول لرئيس مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “نتشارك أهدافاً عدة لعل أبرزها التعاون لبناء نظام ايكولوجي متنوع ومزدهر لتقنية المعلومات والاتصالات. وتتيح قمة شركائنا لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى فرصة مثلى لقياس مستوى التقدم الذي أحرزناه حتى الآن في إنشاء منظومة مزدهرة تدعم عملاءنا النهائيين بالتوازي مع استكشاف فرص جديدة في الاقتصاد الرقمي. كما أتاحت لنا القمة فرصة مهمة للترحيب بشركائنا من منطقة آسيا الوسطى التي تقع في صميم التوجهات العالمية للتحول الرقمي”.

وألقى ديميتري نيكيتوف، نائب الرئيس التنفيذي للأعمال العالمية في “مارفل للتوزيع”، كلمة حول “تطوير قنوات الشركاء وفرص التسويق في منطقة آسيا الوسطى” سلط خلالها الضوء على دور هواوي كمورد رئيسي لحلول مشاريع الأعمال، قائلاً: “نسعى إلى تعزيز المنظومات الرقمية في منطقتنا للمساهمة في تطوير وتحويل العالم المعاصر بوتيرة متسارعة عبر تقديم باقة واسعة من الخدمات والحلول الرقمية المبتكرة”.

واختتمت القمة أعمالها بحفل عشاء تخلله توزيع جوائز على شركاء من 19 دولة ضمن 32 فئة. كما وزعت جوائز على الرابحين في “مسابقة هواوي التقنية لشركاء الأعمال” التي نظمتها مؤخراً لأول مرة في المنطقة، وغطّت ثلاثة مجالات رئيسية هي: اتصالات البيانات، وتخزين البيانات، والشبكات البصرية؛ وتركز على تسريع وتيرة التحول الرقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *