الرياضة

النصر يقترب من زياش.. والأهلي يفاوض كامبوس وأومتيتي بديلًا لحجازي في الاتحاد..و الكرواتي بيريسيتش مطلب هلالي

هلال سلمان- جدة

تتواصل أخبار الانتقالات الصيفية ومفاوضات الأندية السعودية مع عدد من نجوم الكرة حول العالم؛ حيث بات الدوري السعودي محطة مغرية للاعبين بعد الدعم الكبير الذي يجده من القيادة الرشيدة- أيدها الله.
وتشير آخر الأنباء إلى اقتراب نادي النصر من التعاقد مع الجناح المغربي حكيم زياش لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، حيث أكدت ميديا إنجليزية، أن اللاعب يبدو منفتحًا على قبول العرض النصراوي المغري.
وأشارت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية إلى أن وفدًا من إدارة الاتحاد متواجد حاليًا في لندن للتفاوض مع زياش (30 عامًا) وإغرائه بفكرة اللعب إلى جوار النجم العالمي كريستيانو رونالدو، وراتب سنوي يفوق ما يحصل عليه حاليًا في النادي اللندني.
وفي سياق متصل، يسعى النادي الأهلي إلى التعاقد مع حارس مرمى في الموسم الجديد، حيث ترددت أسماء بعض الحراس الذين ينوي مفاوضتهم، ومنهم السنغالي إدوار ميندي حارس مرمى تشيلسي، الذي يبدو خيارًا بعيدًا، والمصري محمد الشناوي حارس الأهلي بطل أفريقيا، والبيروفي أنخيلو كامبوس حارس مرمى فريق أليانزا ليما.
ويبدو كامبوس (30 عامًا) الخيار الأكثر واقعية ومنطقية، حيث من المستبعد أن يستغني تشيلسي عن حارسه الأساسي، الذي قد يفضل اللعب في أوروبا في حال أراد “البلوز” الاستغناء عنه، وكذلك الحال بالنسبة للشناوي المستبعد رحيله عن “القلعة الحمراء” في الوقت الحالي.
ولدى نادي الاتحاد بطل الدوري، لا يزال البحث عن مدافع يعوض غياب المصري أحمد حجازي الذي قد تتجه إدارة النادي للاستغناء عنه، بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي التي ستغيبه لفترة طويلة.
ومن بين الأسماء المطروحة لتعويض (الصخرة) المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي لاعب برشلونة المعار حاليًا إلى ليتشي الإيطالي، وحسان تمبكتي لاعب نادي الشباب، ومحمد جحفلي لاعب الهلال.
ويعتبر أومتيتي (29 عامًا) خيارًا مطروحًا بقوة أمام إدارة الاتحاد؛ حيث لا يرغب مدرب برشلونة تشافي هرنانديز، بعودته إلى الفريق، وينوي بيع عقده في حال وجد العرض المناسب، خصوصًا أنه لا يحظى بالقبول في الفريق الكاتالوني.
أما نادي الهلال، فذكرت أنباء أنه يسعى للحصول على خدمات الكرواتي المخضرم إيفان بيريسيتش لاعب توتنهام الإنجليزي. ويبلغ بيريسيتش من العمر 34 عامًا، ولم يظهر بشكل مميز مع النادي اللندني في أول موسم له، بعد انتقاله من إنتر ميلان الإيطالي، حيث سجل هدفًا وحيدًا في الـ “بريميرليغ” بقميص ” سبيرز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *