المحليات

تدشين مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان

البلاد – الرياض

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان للعام 2023م، بحضور نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السودان رأفت بن أحمد شرف، ومستشار وزير التنمية الاجتماعية بالسودان الدكتور أحمد قلم، والسفير خالد الشيخ من وزارة الخارجية، وفريق من المركز. ويستهدف المشروع توزيع 1.188 سلة غذائية، يستفيد منها 7.128 فردًا من الفئات الأكثر احتياجًا في مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر.

وتأتي هذه المبادرة في إطار منظومة المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة لمساعدة الدول ذات الاحتياج، وتوفير الأمن الغذائي لها.

كما وزّع المركز 430 سلة غذائية، استفاد منها 860 أسرة نازحة في ولاية القضارف، وذلك ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي، الذي يسيّره المركز لمساعدة الشعب السوداني؛ إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله.

وفي بنجلاديش، دشن المركز برنامج “نور السعودية” التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة سيدبور بجمهورية بنغلاديش الشعبية، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية؛ حيث قام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 3.211 حالة، وتوزيع 707 نظارات طبية، وإجراء 267 عملية جراحية.

يأتي ذلك ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية، التي قدمتها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين والتخفيف عنهم في مختلف دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *